فوائد المشي والرياضه اثناء الدورة الشهرية

فوائد المشي كثيرة، فالمشي من الرياضات السهلة التي لا تحتاج لمجهود عضلي بشكل كبير، فوائد المشي تتمثل في انه يحسن من الدورة الدموية وصحة القلب ويساعد في عدم الخمول والنعاس.

فوائد المشي

فوائد المشي 

للمشي فوائد عديدة خاصة اثناء فترة الدورة الشهرية لدي المراة، تلك الفترة التي تصحبها تقلبات مزاجية حادة وآلام في البطن والظهر ونزيف مستمر، يستمر مع المرأة لمدة ثلاث او أربع أيام، وبرغم ان المرأة في ذلك الوقت تشعر بالإجهاد البدني الشديد، الا ان ممارسة الرياضة في هذا الوقت أمر محبب، وخاصة ان كانت تلك الرياضة هيرياضة المشي.

يجب الأخذ في الاعتبار في حالة المشي اثناء فترة الدورة الشهرية ان اذا كان المشي يسبب زيادة في الإفرازات المهبيلة يجب التوقف عنه فوراً، كما يجب ارتداء حذاء رياضي مريح في المشي حتي لا يسبب لكي آلام في أسفل الظهر، كما يجب عليك سيدتي شرب الماء بكثره في وقت المشي، حتي لا بفقد جسمك كمية كبيرة من السوائل ويؤثر بالسلب علي صحتك العامة.

يساعد المشي في غترة الدورة الشهرية علي تخفيف آلام الحيض، كما انه يزيل حالة الإكتئاب التي غالبا ما تصحب تلك الفترة من كل شهر، كما ان المشي يزيل من حجم الطاقة السلبية، ويزيل ايضا شعور الخمول والرغبة في الجلوس والراحة، وغالبا ما يرتبط هذا الاحساس مع فترة الحيض، بسبب الهرمونات التي يفرزها جسم المرأة في ذلك الوقت والتي تؤثر بشكل كبير علي حالتها النفسية.

يقول الكثيرين ان ممارسة الرياضة اثناء الدورة يؤثر بالسلب علي صحة المرأة ويصيبها بالإجهاد، ولكن هذا غير صحيح، لأن ممارسة الرياضات الخفيفة والسهلة يساهم كثيراً في تحسين الحالة النفسية والجسمانية للمرأة، لذلك يجب تجنب الرياضات العنيفة اثناء فترة الدورة الشهرية.

يمكنك أيضا قراءة More from author