فعاليات معرض آرت أوف سينت من Perfumery & Co لأجمل العطور

Perfumery & Co تطلق معرض “آرت أوف سينت”

رحلة مفعمة بعبق أجمل العطور بإشراف الناقد العالمي الشهير تشاندلر بور بالتعاون مع “إعمار للفنون”

أطلقت Perfumery & Co في “دبي مول” معرض “فن العطر” الذي يأخذ الزوار في رحلة تعبق بأروع العطور التي ستصبح بمثابة أعمال فنية بحد ذاتها. ويستمر المعرض حتى 12 يوليو، وهو من تنظيم Perfumery & Co بالتعاون مع إعمار للفنون، وبإشراف تشاندلر بور، ناقد العطور السابق في صحيفة “نيويورك تايمز”.

وبعد استكشافه لعطور أبدعتها أشهر العلامات التجارية الدولية والإقليمية والمحلية، اختار تشاندلر بور 11 عطراً من مجموعات مختارة في “برفيوميري آند كو”، تعد من بين الأرقى والأكثر تميزاً في العالم. ويأتي معرض “فن العطر”، الذي يضم أعمال عدد من الفنانين المعاصرين، ليسلط الضوء على إبداعات تييري فاسر؛ وكريستوف لوودامييل؛ وباتريشيا دي نيكولاي؛ ودفنيه بوجي وجيروم إيبنيت.

ولتوضيح مفهوم العطر كأسلوب تعبيري، جمع تشاندلر كل عطر بعمل متناسق من الناحية الجمالية والفنية من بين مجموعة الأعمال الفنية المعاصرة من “إعمار للفنون” المعروضة في “فاشن أﭬنيو” في “دبي مول”. ويستوحي المعرض طابعه من الطبيعة والبيئات الصحراوية، ويدعو زواره إلى استكشاف عالم العطور والاحتفاء بإبداعاته في أجواء راقية، مع أعمال فنية أنيقة من تصميم استوديو LOCI للهندسة المعمارية والتصميم في دبي.

يذكر أن تشاندلر بور هو صحفي ومؤلف ومقيّم للعطور، وله الفضل في تأسيس عمود خاص لنقد العطور في صحيفة “نيويورك تايمز”، والذي كتب فيه بانتظام في الفترة ما بين 2006-2010. وفي عام 2010 غادر الصحيفة لإنشاء أول قسم في العالم لفن حاسة الشّم في متحف “الفنون والتصميم” في مدينة نيويورك.

ويعتبر “فن العطر” في “دبي مول” الثالث ضمن سلسلة المعارض التي أقامها تشاندلر بور بعد معرضيه في برشلونة ونيويورك، واللذين استقطبا اهتماماً وإشادة واسعين.

ويعد “دبي مول” أكبر وجهات التسوّق والترفيه في العالم وهو جزء من “وسط مدينة دبي”، أبرز مشاريع “إعمار العقارية”.

الحدث: آرت أوف سينت
المكان: منطقة الأزياء “فاشن أﭬنيو”، دبي مول
الزمان: حتى 12 يوليو
التوقيت: ساعات عمل دبي مول