غدا الثلاثاء أول أيام شهر شعبان 1439 هجرياً

اعلنت دار الافتاء أن غدًا الثلاثاء هو بداية شهر شعبان  للعام الهجري 1439، حيث أكدت دار الافتاء ان اللجان الشرعية التابعة لها في محافظة الجمهورية تمكنت من رؤية الهلال، علي أن يكون غدًا أو أيام الشهر الكريم شهر شعبان ، وكانت الدار أشارت في وقت سابق، إلي ان الاعلان عن رؤية الهلال الخاص بأي شهر هجري لا يتم إلا بعد إجراء الرؤية الشرعية، التى تكون يوم 29 من كل شهر، مؤكدة أنه لا يتم تحديد بداية الشهر إلا بعد هذا الإعلان.

هلال شعبان

غدًا هو أول أيام شهر شعبان

إستطلعت دار الافتاء المصرية هلال شعبان لعام ألف وأربعمائة وتسعة وثلاثين هجريًا، بعد غروب شمس التاسع والعشرين من شهر رجب يوم الاثنين لعام ألف وأربعمائة وتسعة وثلاثين هجريًا الموافق السادس عشر من شهر إبريل لعام ألفين وثمانية عشر ميلاديًا بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

وقد تحق لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعي الصحيحة ثبوت هلال شعبان لعام ألف وأربعمائة وتسعة وثلاثين هجريًا بالعين المجردة.

وعلي هذا قامت دار الافتاء المصرية بالإعلان أن يوم الثلاثاء الموافق السابع عشر من شهر إبريل لعام ألفين وثمانية عشر ميلاديًا هو أول أيام الشهر الكريم لعام ألف وأربعمائة وتسعة وثلاثين هجريًا.

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية، قد أعلن أنه وفقًا للإحصائيات الفلكية، ستكون غرة شهر شعبان لعام 1439 هجريًا فلكيًا وغدًا الثلاثاء و الموافق السابع عشر من شهر ابريل لعام الفين وثمانية عشر الجاري.

تقدمت دار الافتاء بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، متمنية له دوام الصحة والعافية.

كما أنه قد تقدمت بالتهنئة أيضًا للشعب المصري، ولجميع رؤساء الدول العربية والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلمين كافة في كل مكان، داعية الله سبحانة وتعالي أن يعيد علي مصرو عليهم جميعًا أمثال هذه الأيام المباركة باليمن والبركات والأمن والسلام.

الشهر الكريم

يمكنك أيضا قراءة More from author