طريقة تخزين الرمان بالفريزر

الرمان أحد الفاكهة الخريفية التي تزهر في فصل الخريف، ويتميز الرمان بأنه غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان، وله العديد من الفوائد الصحية والعلاجية.

فهو يساعد على علاج أمراض الجهاز الهضمي، والأمراض التناسلية، وكذلك الأمراض الجلدية، إضافة إلى أنه يعالج بعض أمراض الجهاز العصبي، وغيرها من الفوائد العلاجية المختلفة للجسم.

لذا لابد من تناول الرمان بشكل دائم للحفاظ على الصحة العامة للجسم، الأمر الذي يتطلب منا حفظ كميات منه يمكن استخدامها خلال السنة في غير موسمه، سواء بالتجفيف، أو العصير أو التجميد في الفريزر.

طرق حفظ الرمان في الفريزر

طرق حفظ الرمان المختلفة

هناك العديد من الطرق التي يمكن حفظ الرمان بها لفترات طويلة مثل التجفيف والذي يقوم بشكل أساسي على وضع الثمار تحت أشعة الشمس لفترة لا تقل عن أسبوع.

كذلك يمكن حفظ الثمار عن طريق عصرها ووضعها بالفريزر واستخدامها كعصير طبيعي، وهناك طريقة أخرى لحفظ الثمار في الفريزر وهي التجميد و سنتناولها بالتفصيل فيما يلي.

هناك بعض العادات الخاطئة التي يستخدمها الكثيرون في حفظ الثمار الخاصة بالرمان مما يعرضها للتلف بشكل سريع مثل وضعه في سلة الفواكة، أو فوق الطاولة في درجة حرارة الغرفة العادية، وهي طرق يمكنها حفظ الثمار لمدة اسبوع على الاكثر.

ولكن الطريقة الصحيحة لحفظ الثمار هي وضعها في مكان بارد وجاف فيساعدك على الحفاظ على الثمار لمدة شهر، بينما تجمد الثمار وحفظها في الثلاجة يدخر لك الثمار لعدة أشهر.

طريقة تجميد ثمار الرمان

  1. نتأكد من جفاف البذور جيدا قبل تجميدها، حتى لا تلتصق ببعضها البعض.
  2. نقوم بتقطيع الرمان، ثم نقوم تفصل البذور عن القشرة الخارجية.
  3. نفرد البذور على الورق الشمعي، حتى نتأكد من جفافها من أى ماء يتعلق بها.
  4. نترك البذور على ورق الخبز لمدة ساعتين قبل تخزينها.
  5. نحضر أكياس التخزين المخصصة ونضع بداخلها البذور، ونفرغ الأكياس من الهواء جيدا و نغلقها.
  6. نلصق ورقة خارجية يكتب عليها تاريخ اليوم، وندخل الأكياس إلى الفريزر ويمكن حفظها داخل الفريزر لمدة سنة كحد أقصى.

يمكنك أيضا قراءة More from author