طرق علاج فطريات القدم الرياضي

علاج فطريات القدم

طرق علاج فطريات القدم الرياضي

تعرفوا معنا على علاج فطريات القدم الرياضي الذي يعاني منه الكثير من الرياضيين دون غيرهم بسبب ارتفاع حرارة اقدامهم، و زيادة نسبة الرطوبة فيها نتيجة ممارسة الرياضة، والتي يكثر الإصابة بها مع التقدم في السن.
 
عادةً ما يصاب الأشخاص بالفطريات في القدم نتيجة المشي حافيا ً في الأماكن العامة مثل غرف تغيير الملابس في الأماكن العامة أو النوادي.
 
 أو إستخدام أحذية وجوارب لمريض مصاب بالفطريات سابقاً،  أو نتيجة التعرق الشديد في القدم، وربما الإصابة بمرض السكري أو نقص المناعة.
 
كذلك إرتداء الأحذية المصنوعة من خامات رديئة، و الإتصال المباشر بالجلد، يجعل الشخص عرضه للإصابة أكثر من غيرها، أو عن طريق ملامسة الأسطح الملوثه.
 
 وتظهر أعراض الإصابة بفطريات القدم عن طريق ظهور بقع جلدية جافة، قد تسبب الحكه بين الأصابع، وظهور بعض الجلد المتقشر والمتشقق أحيانا.
 
 وظهور تورم مع احمرار الجلد، أو أن يكون لونه أبيض رطبًا مع إنتشار الرائحة الكريهة للفطريات والشعور بالحرق، وربما تحدث بعض التقرحات المفتوحة في الجلد.
 

 علاج فطريات القدم الرياضية

  •  لابد أولاً من اللجوء إلى الطبيب المختص ليصف الأدوية التي يجب استخدامها حسب الحالة الصحية للمريض.
  • إستخدام بعض الادويا الصحية المضاده للفطريات من بينهم الأدوية الموضوعية التي توضع مباشرة على الجلد، وأخرى تؤخذ عن طريق الفم.
  • أما للوقايه من فطريات القدم عليكم بغسيل القدمين مرتين يوميا ً بالماء والصابون ونجعلها نظيفه دائما.
  • الحفاظ على ان تبقى دائماً جافة بإستخدام بودرة التلك المضادة للفطريات والتي تقى من ظهور الفطريات.
  • تجنب المشي حافيا ً بقدر الإمكان، وخلع الحذاء بعد إنتهاء التمارين الرياضية مباشرةً، وارتداء احذيأ فضفاضة جيدة التهوية خاصه خلال الأشهر الدافئة.