طرق تثبيت المكياج على البشرة في فصل الصيف

تثبيت المكياج على البشرة في فصل الصيف يعد أمر صعب، وذلك لأن تثبيت المكياج على البشرة في ذلك الوقت يتأثر بعوامل الحرارة والعرق، مما يجعله اكثر عرضه للإزاله.

تثبيت المكياج على البشرة

تثبيت المكياج على البشرة

 

يعتبر تثبيت المكياج أمر مئرق للكثير من الفتيات، خاصة في فصل الصيف، لأن المكياج درجة ثباته تتأثر في فصل الصيف نتيجة الحرارة والعرق، لذلك اما عليك شراء مستحضرات التجميل المضادة للماء التي ستفي بالغرض، او تعلم كيفية تثبيت المكياج.

مستحضرات تجميل مضادة للماء

يجب اختيار مستحضرات التجميل المضادة للماء في فصل الصيف، لأنها لا تتأثر بعوامل الحرارة والماء، الكثير من الفتيات لا يحبون شراء مستحضرات التجميل المضادة للماء لصعوبة ازالتها بعد ذلك، ولكن المكياج المضاد للماء يمكن ازالته بكل سهولة باستخدام المنتجات المخصصة لازالة المكياج، ويمكن ازالته بقطنة بها القليل من زيت جوز الهند.

عند اختيار مكياج مضاد لمماء يجب مراعاه بعض الأشياء، عند اختيار ماسكارا مضاده للماء يجب تجريبها علي راحة يدك، ثم بعد ذلك  تتركيها تجف وتحاولين مسحها، بناء ععلي ذلك تقررين ان كانت مناسبة ام لا.

عند اختيار احمر الشفاه، عليك ان تلاحظي ان احمر الشفاه قد جف بعد تطبيقه علي راحه يدك في غضون ثوان قليلة، وعندما يجف يجب ان لا تنطفئ لمعته ولا يتشقق، ان تشقق او انطفئت لمعته فهو غير مناسب في فصل الصيف.

تثبيت المكياج

لتثبيت مكياج الوجه، يجب وضع طبقة من الكريم المرطب بعد تنظيف الوجه جيدا، ثم تطبقي عليها كريم الأساس، كما يمكن ايضا وضع البرايمر، فهو مناسب جدا لفترة الصيف، لأنه يعمل علي غلق المسام في البشرة، ومنع تغلغل المكياج داخلها.

يمكن ايضا تمرير الثلج علي البشرة لكي يغلق المسام فيمنع تغلغل المكياج إلي البشرة.

يمكنك أيضا قراءة More from author