صلصة الطماطم والكاتشب تزيد من البكتيريا السليمة

صلصة الطماطم والكاتشب تزيد من البكتيريا السليمة

صلصة الطماطم والكاتشب تزيد من البكتيريا السليمة

مع مواصلة الباحثين إجراء الدراسات الحديثة، نتعرف كل يوم عن كل ما هو جديد، ونتوصل إلى نتائج كانت غائبة عنّا، وهكذا هو الحال مع خبر اليوم، حيث أثبتت دراسة حديثة أن صلصلة الطماطم المطبوخة، بما فيها الكاتشب، يمكن أن تحمي أجسامنا من السرطان.

 

توصل الباحثون إلى أن صلصات الطماطم المطهوة تزيد من مستويات البكتيريا السليمة الموجودة في الأمعاء، ووجدوا أن تأثير البروبيوتيك (متممات غذائية من البكتيريا الحية أو الخمائر) في الطماطم المطهوة أفضل، مقارنة بالشكل الخام من الفاكهة الحمراء.

 

صلصة الطماطم أفضل من الفاكهة الطازجة

كما اكتشف باحثو جامعة Politecnica de Valenicia الإسبانية، كيف يؤثر الهضم على مضادات الأكسدة، واكتشفوا أن صلصة الطماطم المطبوخة أفضل من الفاكهة الطازجة، حيث أن الطهي يحافظ على مادة كيميائية تسمى “lycopene”، تعزز تأثير البروبيوتيك وتشجع نمو البكتيريا السليمة في الأمعاء. 

 

مدى تأثير صلصة الطماطم والكاتشب على سرطان المعدة

ولم يكتفي الباحثون بذلك، بل قاموا أيضاً بفحص تأثيرات الطماطم وصلصاتها على سرطان المعدة، وأظهرت النتائج أنها أبطأت قدرة الخلايا السرطانية على الانتشار، وأدت في النهاية إلى موتها، مؤكدين على إجراء المزيد من الدراسات المتعلقة بالوقاية من سرطان المعدة.

 

اعتماد طرق معينة لصنع منتجات صحية في المستقبل

هذا فضلاً عن تأكيد الباحثينبالبحث عن اعتماد النظام الغذائي كوسيلة لدعم العلاجات التقليدية للسرطان، بالإضافة إلى فهم كيفية تأثير الطهي والهضم على الفوائد الصحية للأغذية، والذي من شأنه أن يساعد المصنعين على صنع منتجات غذائية صحية في المستقبل.

يمكنك أيضا قراءة More from author