سعودي يعتزم دخول موسوعة غينيس بــ 100كغم من النحل

سعودي يعتزم دخول موسوعة غينيس بــ 100كغم من النحل
سعودي يعتزم دخول موسوعة غينيس بــ 100كغم من النحل

يسعى الكثيرون للدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية ، ولكن يظل الاختيار واقع حول المحقق لأعلى رقم قياسي ، ودفعت رغبة شاب سعودي في دخول موسوعة غينيس عن طريق تغطية جسده بعدد كبير للغاية من النحل.

سعودي يعتزم دخول موسوعة غينيس

يعتزم شاب سعودي متخصص في تربية النحل دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية بتغطية جسمه بأكثر من 100 كغم من النحل، وستكون هذه ثاني تجربة يخوضها النحال السعودي، زهير فطاني، مع غينيس خلال عامين.

تجربة السعودي لدخول غينيس 11 سبتمبر

ومن جانبه، أكد زهير فطاني إنه سيخوض تجربة تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، عبر لبس أثقل عباءة من النحل تغطي جسم الإنسان، وسيقوم بالتجربة يوم من 11 سبتمبر .
كما أفاد النحال أنه تم التنسيق مع الموسوعة العالمية للأرقام القياسية وذلك لتنفيذ المحاولة الجديدة لكسر الرقم العالمي المسجَّل هو 63.7 كغم من النحل، موضحًا أنه استعد لخوض هذه التجربة، التي يحاول فيها تخطي الرقم المسجل ليصل لأكثر من 100 كغم من النحل لتغطية جسمه.

فشل النحال السعودي في تجربة غينيس العام الماضي

والجدير بالذكر، أن النحال فطاني قد نجح في تجربة العام الماضي في جمع كميات كبيرة من النحل، غطت كامل جسمه؛ إلا أنه لم يتمكن من كسر الرقم المسجَّل في الموسوعة، وهو 63.7 كغم من النحل.
ويشار أن فطاني أرجع فشل تجربته السابقة إلى حرارة الشمس وهروب ملكة النحل؛ ما جعل بقية النحل لا يتجه له بالكمية التي تجعله يكسر الرقم القياسي، رغم وقوفه ساعة ونصف الساعة؛ حيث كان من المتوقع أن تصل الكمية لـ 120 كغم من النحل.