جائزة oscar 2018 لافضل فيلم

بدأت الاحتفالات بحفل جوائز oscar 2018، وذلك لدورته ال90، يجمع حفل oscar 2018 بحضور عدد كبير من الفنانين والفنانات العالميين، وقد كان عدد المدعوين لهذا العام هم 1500 فنان وفنانة، يحضر الفنانين من جميع انحاء العالم لاستلام جوائزهم الذي رشحو لها من قبل إدارة المهرجان وقد اقيم المهرجان لهذا العام في الولايات المتحدة الأمريكية كعادته.

oscar 2018 

حفل oscar 2018

فاز الفيلم التشيلي Fantastic women بجائزة افضل فيلم في مهرجان الاوسكار لهذا  العم، وقد اقتنص الفيلم التشيلي الجائزة من الأفلام الاخري التي كانت مرشحة للجائزة وهم الفيلم اللبناني “قضية رقم 23” والفيلم السويدي “The square” ,و الفبلم المجري “on body and soul”.

هذا وقد جاءت النتيجة مفاجئة للجميع حيث كان من المتوقع فوز الفيلم السويدى The square ولكنه قد حاز علي جائزة السفعة الذهبية ي المهرجان، اما عن الفيلم المجري فقد حاز علي جائزة الدب الذهبي في فعاليات الاوسكار.

وتأتي قصة الفيلم الفائز “فانتاستك وومان”، فهي قصة تحاكي معاناه المتحولون جنسياً، وقصة الفيلم مشابهة لقصة البطلة وذلك حيث ان بطلة الفيلم الممثلة دانيلا فيجا هي من المتحولون جنسيا، وتسرد اثناء الفيلم كم المعاناه والمضايقات التي يتعرض لها المتحولون جنسيا في الواقع وعدن تقبل المجتمع لهم وما يصيبهم من مشاكل في حياتهم اليومية.

تضمن احتفال الاوسكار لهذا العام العديد من الاشياء، حيث تم تخصيص وقت لميادرة “تايمز اب” التي نشأت في شهر يناير الماضي، وهي عبارة عن مشروع لمناهضة العنف الجنسي والتحرش الذي يحدث ضد النساء والرجال في اماكن العمل، والشئ الذي تضامن معه العديد من الفنانين بسبب الشائعات التي طالتهم، ويقال ان هناك العديد من الفنانات والفنانين قد تعرضو إلي تحرش جنسي في اماكن عملهم من ما استدعاهم إلي ترك العمل او قد تم استبعادهم من اكماله. هذا وقد تم تخصيص وقت للمناهضة ايضا في فعاليات الجولدن.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author