بالفيديو.. جلد 5000 امرأة من أجل هذا السبب!

بالفيديو.. جلد 5000 امرأة من أجل هذا السبب!
بالفيديو.. جلد 5000 امرأة من أجل هذا السبب!

في الوقت الذي تطالب فيه الجمعيات الحقوقية بحقوق الإنسان، والمناداة باتخاذ إجراءات لمن يمارس العنف ضد المرأة ، تتعرض ما يزيد عن 5000 امرأة للجلد بالسوط من قبل الكهنة في مشاهد مروعة تابعة لـطقوس غريبة لمعبد في الهند.

جلد آلاف النساء في معبد هندي

 

وأظهر مقطع فيديو بعض مراسم المعبد الهندي ، حيث تصطف النساء على ركبهن بطول الطريق قبل أن يجلدهن الزعماء الدينيين بقسوة ، وذلك في «تاميل نادو» جنوب الهند.

سبب جلد النساء في الهند

وتشير التقارير أن تلك الطقوس الغريبة والمؤلمة تقام تحت مسمى «ممسوسة» بحجة طرد الأرواح الشريرة والشفاء من الأمراض ، الأغرب أنها تمارس أمام أعين رجال الشرطة ، وفقًا لموقع ذا صن البريطاني.

إقامة حفل جلد النساء كل عام

هذا ويقام الحفل بشكل سنوي فهو يشكل جزءًا من مهرجان فيجاياشاشمي ، وتتدافع فيه النساء والأطفال لتقديم أنفسهم للجلد ، وعندما سُئل أحد الكهنة عما إذا كان الجلد جريمة أجاب “إنه اعتقاد يؤمن به كل من يأتي إلى هنا، فإذا لم يأت أحد لممارسته لن نذهب إليه ونجبره على المجئ”..

كما أفاد تشيللي ، أحد الجلادين القدامى بالمعبد عجوز في الـ60 من عمره ، قائلا أن “جلدة واحدة يمكن أن تعالجهم من آلامهن، أمراضهن وشرورهن”.

وتجدر الإشارة ، أن فتاة ضمن المشاركات في الـ14 من عمرها ظهرت بعلامات حمراء على ظهرها ، وقالت “إنها يؤلم كثيرًا ويحرق أكثر، ولكن علينا تحمل الألم لتحرير أنفسنا من الأرواح الشريرة والشفاء من الأمراض”.