بالفيديو.. الكويت تطفئ أنوار أبراجها حدادا على وفاة بوش الأب

الكويت تطفئ أنوار أبراجها حدادا على وفاة بوش الأب
الكويت تطفئ أنوار أبراجها حدادا على وفاة بوش الأب

نعى الكويتيون الرئيس الأمريكي الأسبق ، جورج بوش الأب ،  ووصفوا مواقفه تجاه بلدهم خلال حرب الخليج بـ ” البطولية”  ، كما قامت الكويت أنوار أبراجها حداداً على وفاته.

الكويت تطفئ أنوار أبراجها وتضع صورة الرئيس الأمريكي الراحل

وأطفأت دولة الكويت أضواء أبراجها في خطوة جاءت “تقديرا لدوره الكبير في تحرير البلاد من براثن الغزو العراقي ” ، مشيرة إلى أنه تم وضع صورة الرئيس الأمريكي الراحل ، وعلمي دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية على واجهة البرج.

وزارة الإعلام الكويتية تنعي الرئيس الراحل

هذا وأطلق مغردون خليجيون ألقابا عديدة عليه مثل “الكحيلان” و “القائد الشجاع”  ، كما نشرت وزارة الإعلام الكويتية منشورات نعت خلالها الرئيس الراحل ونوهت بدوره في تحرير الكويت.

 

استنكار من بعض المغردين لدور بوش الأب ووصفه بالمجرم

وعلى النقيض ، استذكر مغردون آخرون دور بوش الأب والابن في الحرب على العراق وما خلفته من تداعيات على منطقة الشرق الأوسط ، ووصفوه بـ “عراب الحروب” و بـ “المجرم” و “صاحب المسيرة السوداء”.

وكتب راكان السدعي: “#جورج_بوش_الاب الرئيس الذي خدع العالم ، وحاصر العراق ، ومات الملايين إما تحت قنابل قواته ، أو بسبب المجاعة نتيجة الحصار ، صراع السياسيين يدفع ثمنه الأبرياء من حياتهم ، رؤساء أمريكا أغلبهم وحوش يرتدون أقنعة بشرية.”

 

والجدير بالذكر ، أن الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب ، توفي يوم الجمعة ، عن عمر 94 عامًا ، حسبما أعلن مكتبه.

الكويت تطفىء أنوار أبراجها وتضع صورة "جورش بوش الأب" عليها بجانب العلم الأمريكي والكويتي حداداً على وفاتهِ.#الخوة_النظيفة

Posted by ‎الخوة النظيفة‎ on Saturday, December 1, 2018