اهم النصائح قبل اتباع اي حمية غذائية

يعتبر الجسم الرشيق هو من أكثر الامور التي تبحث عنها كل إمرأة، وقد يكون بمثابة حلم بالنسبة للبعض، إلا أن تحقيق هذا المبتغي ممكن من خلال الالتزام بـ حمية غذائية  مناسبة وممارسة التمارين الرياضية، لكن قبل اتباع أي حمية غذائية  لابد من معرفة بعض النصائح الهامة.

نصائح قبل الرجيم

أهم النصائح قبل إتباع أي حمية غذائية

  • الرغبة الشديد في تحقيق هدفك:
    الخطوة الأولي هي التأكد من رغبتك الشديدة في التخلص من الوزن الزائد أو الوصول لمواصفات الجسم الذي تطمح له، فإن لم يكن لديك العزم والالتزام الكافي لتحقيق ما تزعم أنك ستحققه “لك أنت” فلن تستطيع إكمال المشوار للنهاية.
  • التخطيط السليم:
    ضع هدف محدد ومدة زمنية واضحة لتحقيقه والوسائل التي ستخدمها لتحقيقه، فأسرع وسيلة للفشل في تحقيق أي هدف هو عدم وجود خطة مدروسة، فلا تقل أنك تريد تخفيف وزنك فحسب، بل حدد من تريد فقدانه من الوزن، مع تحديد المدة التي ستفقد فيها ذلك الوزن.
  • كن واقعيًا:
    عليك التركيز علي طريقة حياتم الآن وما يمكن أن تنجزه واقعيًا من حيث ممارسة الرياضة، وإتباع نظام غذائي لانقاص الوزن، ينبغي أن تتمكن من تقدير جميع جوانب حياتك، بما في ذلك المسؤوليات والعمل، فإذا كنت مقبلًا علي سفر مثلا فعليك التفكير في كيفية تناول الأطعمة الصحية أثناء سفرك.
  • أختيار الحمية المناسبة:
    تجنب فكرة “كل شئ أو لا شئ” فأنت لسه ملزمًا بالتخلي عن الأطعمة المفضلة لديك حتي لو كان أغلبها يحتوي علي نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكريات أو الدهون، لكن لابد من اتباع الحمية التي تمكنك من تحصيل نتائج ملموسة بدون تعريض صحتك للخطر.

غذائية