السعودية تنظم أبيات شعرية من أجل التعليمات المرورية

السعودية تنظم أبيات شعرية من أجل التعليمات المرورية
السعودية تنظم أبيات شعرية من أجل التعليمات المرورية

حرصاً من المملكة العربية السعودية ، على سلامة راكبي السيارات ، والحد من حوادث الطرق ، استخدمت الإدارة العامة للمرور طريقة مختلفة لنشر قواعد السلامة المرورية.

التعليمات المرورية ضمن أبيات شعرية لإقناع سائقي السيارات

لجأت الإدارة العامة للمرور في السعودية ، لأساليب وطرق متنوعة للوصول لمختلف شرائح المجتمع السعودي ، بهدف نشر قواعد السلامة المرورية وقوانين سير المركبات في بلد يسجل عددًا كبيرًا من الحوادث المميتة سنويًا.

واستخدمت الإدارة التعليمات المروية ضمن أبيات الشعر ، وهو أحدث ابتكارات قسم العلاقات العامة في إدارة المرور ، والتي تهدف فيما يبدو ، إلى الوصول لشريحة واسعة من السعوديين وثيقي الصلة بالشعر ، سماعه وترديده وحتى تأليفه.

أم سعود تنشر أبيات الشعر المرورية على تويتر

كما لجأت إدارة المرور لممثلتها الجديدة في مواقع التواصل الاجتماعي ، والتي تحمل لقب “أم سعود” ، لتنشر تعليمات مرورية في بيتي شعر ، حضت فيهما متابعي حسابها الجديد في موقع “تويتر” على وضع حزام الأمان أثناء قيادة السيارة.

ويشار أن “أم سعود” قالت خلال بيتي الشعر “يسعد مساكم يا طويلين الأعمار/ حبيت اسلّم بالبيوت القصيرة…. أوصّي العاقل إلى راح مشوار/ يربط حزامه للأمور الخطيرة”.

يذكر أن أم سعود أطلقت حسابًا موثقًا في موقع “تويتر” تابعه أكثر من مئة ألف شخص في غضون يومين ، وبدأت تقدم بأسلوب ظريف ومحبوب لدى متابعيها ، نصائحها المرورية التي تدعو لتجنب السرعة الكبيرة أو استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة.

وتجدر الإشارة ، أن السعودية تعد واحدة من أكثر بلدان العالم تسجيلاً للحوادث المرورية والوفيات والإصابات الناتجة عنها ، رغم الجهود الرسمية المبذولة، حيث تضمنت تعليمات مرورية جديدة مزيدًا من القيود على القيادة بسرعات عالية أو استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة.