الأمير هاري يقود البحرية البريطانية لصد عدوان روسي على النرويج

الأمير هاري يقود البحرية البريطانية لصد عدوان روسي على النرويج
الأمير هاري يقود البحرية البريطانية لصد عدوان روسي على النرويج

قد لا يعلم كثيرون أن الأمير هاري نجل الأمير تشارلز وترتيبه السادس في ولاية التاج البريطاني ، هو القائد العام للبحرية البريطانية ، وكان قد خلف جده الأمير فيليب في هذا المنصب ، عقب اعتزال الأخير العمل الرسمي العام الماضي.

 هاري قائد البحرية البريطانية

صحيفة ميرور البريطانية أشارت إلى أن الأمير بصفته القائد العام للبحرية البريطانية ، يحضر مناورات عسكرية في النرويج ردا على العدوان الروسي ، وستكون هذه المناورات العسكرية البحرية المشتركة من أكبر المناورات التي شاركت فيها بريطانيا خلال عشرين عاما ، ويشارك فيها أكثر من ألف جندي بريطاني.

الأمير هاري يتصدى للعدوان الروسي

ويزعم أن الهدف من التدريبات العسكرية هو صد العدوان الروسي على النرويج ، وقال مصدر عسكري رفيع : سوف يشارك هاري بشكل فعال في هذه التدريبات ، وسيكون مطلعا على خطط المعركة السرية ، مضيفاً البحرية البريطانية هي القوة الأساسية التي ستحمي الجزء الشمالي من أوروبا في حال وجود أي نزاع ، ووجود الأمير مع القوات البحرية هو أمر مهم.

هاري الضباط الوحيد في العائلة المالكة

يشار أن الأمير وليام المقدم في ولاية العرش على شقيقه هاري كان يعمل سابقا في الإسعاف الجوي، لكن هاري واسمه الحقيقي هنري هو الضابط الوحيد حاليا في العائلة البريطانية المالكة ، وكان قد سبق له المشاركة في عمليات عسكرية في أفغانستان مرتين.

يمكنك أيضا قراءة More from author