افضل الزيوت الطبيعية لتسمير البشرة على البحر

تحبذ بعض النساء استخدام البدائل الطبيعية عوضًا عن زيت تسمير البشرة الجاهزة وكريمات البرونزات في موسم البحر بغية الحصول علي لون برونزي جذاب لأجسامهن حيث تعمل بعض زيت تسمير البشرة الطبيعية علي تنشيط مادة الميلانين في الجسم وتمنحه لونًا ذهبيًا ولامعًا مع حمايته من خطر الاشعة البنفسجية.

زيت

أفضل زيت تسمير البشرة علي البحر

  • زيت البندق لتسمير الجسم: يتميز زيت البندق بغناء بفيتامين هـ وبقدرته علي جذب أشعة الجسم نحو الجلد، وبسرعة امتصاص الجلد لمكوناته، حيث أنه يعتبر من افضل الزيوت الطبيعية المسمرة للجلد.
  • زيت جنين القمح: للحصول علي درجة اسمرار تشابه لون حبة القمح الجذاب، قومي بدهن جسمك بزيت جنين القمح الذي يساهم ايضًا في حماية بشرتك من الاشعة البنفسجية الضارة.
  • خلطة زيوت للبرونزاج: قومي بمزج اربع ملاعق طعام من زيت الجوز الهند مع أربعة ملاعق من زيت البرغموت، ثم سخني زيت جوز الهند علي نار هادئة حتي يسيل تمامًا، ثم قومي برفعه عن النار وأضيفي اليه زيت البرغموت، ثم قومي بمزج الخليط جيدًا ودعيه يبرد من ثم عبئيه بعبوه داكنة اللون واستخدميه اثناء استجمامك علي البحر للحصول علي لون جسم برونزي.
  • زيت الزيتون لبشرة برونزية: قومي بخلط نصف كوب من زيت الزيتون مع أربعة ملاعق من عصير الجزر وادهني المزيج علي كامل جسمك تحت أشعة الشمس حيث يقوم بمنحك لونًا ذهبيًا مشرقًا.
  • زيت عباد الشمس: يقوم بمنح بشرة جسمك لون برونزي جذاب كما أنه يحافظ في نفس الوقت علي مرونة الجلد ورطوبته ويحمي الجلد من الآثار الضارة للشمس.
  • مدة استعمال الزيوت: استخدمي الزيوت علي جسمك تحت اشعة الشمس مدة نصف ساعة إلي ساعة ويمكنك تكرار الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع لزيادة درجة الاسمرار، وضعي كريم ملطف ومغذ بعد ذلك لترطيب الجلد وتفادي الجفاف.

زيت جسم

يمكنك أيضا قراءة More from author