ارتفاع سعر الكنافة و القطايف أشهر حلويات رمضان في مصر

الكنافة اليدوية
الكنافة اليدوية

تناول الحلويات في رمضان من العادات السارية في كل الدول العربية تقريبا ، ولكل بلد من البلدان العربية نوع معين من الحلويات يشتهر به بكثرة في رمضان المبارك ، وفي مصر يكثر تناول نوعين من الحلويات على حساب الأنواع الأخرى ، ألا وهما الكنافة و القطايف .

انتشار محلات الكنافة في مصر

وعلى الرغم من طريقة اختلاف صناعة الكنافة في مصر عن تلك التي تصنع وتقدم في الأردن وسوريا وفلسطين وخصوصا الكنافة النابلسية ، إلا أن انتشار محلات وصانعي الكنافة في مصر منذ دخول شهر رمضان المبارك أمر لافت للنظر ، لكن هذا العام ومع موجة الغلاء الأخذة في الارتفاع ، قد يحرم كثيرون من تناول حلوياتهم المفضلة في رمضان.

سعر الكنافة و القطايف في مصر

وقد اختلف سعر كيلو الكنافة والقطائف من منطقة إلى أخرى مع بداية شهر رمضان خصوصا في منطقة القاهرة الكبرى ، وسجلت أسعارها ارتفاعا مقارنة بالعام الماضي.

"<yoastmark

القطائف العصافيري

والقطائف العصافيري وهي صغيره الحجم ، بلغ سعرها 17 جنيها في بعض المناطق ، والقطائف الصغيرة والمتوسطة تستخدم للحلويات ، بينما الكبيرة تستخدم للحشو المالح ، أما أسعار الكنافة ، فقد بلغ سعر كيلو الكنافة اليدوية 20 جنيه ، وهي الكنافة التي يم صناعتها بطريقة يدوية بحتة وأمام نظر الزبون ، وتنتشر أفرانها في رمضان بكثرة في الشوارع ، أما الكنافة الآلية فيتراوح سعرها بين 16 و 18 جنيها للكيلو .

ارتفاع أسعار الخامات

إلى هذا أرجع تجار ارتفاع سعر الكنافة إلى ارتفاع زيادة في أسعار الخامات وقالوا إن الفترة الحالية موسم وكل شيء يترفع.