إحباط محاولة جهنمية لـ تهريب خمور إلى السعودية بكميات كبيرة

إحباط محاولة جهنمية لـ تهريب 9400 زجاجة خمر للسعودية
إحباط محاولة جهنمية لـ تهريب 9400 زجاجة خمر للسعودية

بالرغم من فرض السيطرة التامة على الجمارك بالمملكة العربية السعودية ، ومنع أي عملية تهريب ، وخاصة لأي نوع من المغيبات للعقل ، وعلى رأسهم الخمر ، رُصدت محاولة تهريب الآلاف من زجاجات الخمر مخبأة بطريقة جهنمية داخل جمرك البطحاء.

إحباط محاولة تهريب الخمر للسعودية

تمكنت السلطات السعودية من إحباط محاولتين لتهريب أكثر من 9400 زجاجة خمر ، عثر عليها مخبأة بأغرب طريقة ممكنة داخل شحنتين ، حيث عثر عليها داخل جدران أنابيب خرسانية عملاقة محمولة على شاحنات.

استخدام طريقة جهنمية لتهريب زجاجات الخمر للسعودية

ومن جانبه ، أفاد مدير عام جمرك البطحاء زياد البلوي ، أن الأنابيب تمت تغطيتها من الداخل بمادة عازلة ، بقصد التمويه عند إجراء عملية التفتيش ، ومن ثم تهريب الممنوعات داخل المملكة بحيلة ذكية ، ولكن يرجع الفضل لقوة ملاحظة رجال الجمارك وقيامهم بعملهم على أكمل وجه.

رجال الجمارك سد منيع لمحاولات التهريب البائسة

وأضاف زياد البلوي مدير عام جمرك البطحاء قائلاً : ” يلاحظ من خلال طريقة التهريب مدى سعي المهربين لابتكار طرق حديثة لمحاولة إدخال مثل هذه  الممنوعات وغيرها ، إلا أن منسوبي الجمارك السعودية عبر جميع منافذها الجمركية يقفون سدا منيعا أمام هذه المحاولات البائسة”.

يشار هنا أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن عمليات التهريب في المنافذ السعودية، وتعتبر الخمر والحبوب المخدرة أكثر ما يستهدفه المهربون.