أول أيام رمضان 2018 في الدول الإسلامية

 

أعلنت العديد من الدول العربية والإسلامية يوم الثلاثاء الموافق الخامس عشر من شهر مايو الجاري أن أول أيام رمضان 2018 هو يوم الخميس القادم الذي يوافق اليوم السابع عشر من نفس الشهر، من عام 1439 هجرية، وبناءًا عليه سوف يكون يوم الأربعاء القادم الموافق يوم السادس عشر من الشهر الجاري هو اليوم المتمم من شهر شعبان، أي يوافق ثلاثين من شعبان، وهناك العديد من الدول التي أعلنت أن الخميس هو أول أيام رمضان 2018 مثل السعودية وإيران وغيرها من الدول العربية، كما أن هناك دولة واحدة قد خالفت جميع الدول الإسلامية حول موعد اول ايام شهر رمضان المبارك!.

 

أول أيام رمضان 2018

 

الدول الإسلامية تعلن بإجماع أن الخميس هو أول أيام رمضان 2018

خرجت لجان الترائي في السعودية مساء الثلاثاء لتحري رؤية الهلال استجابة لدعوة المحكمة العليا، فيما تعذر عليها رؤية الهلال وينتظر أن تجدد لجان الترائي مساء الخميس تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك.

تعذرت رؤية هلال شهر رمضان، مساء الثلاثاء في عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية بينها سدير وشقراء، فيما أكدت لجان الترائي تعذر رؤية الهلال أيضًا، ليكون بذلك الخميس أول أيام شهر رمضان.

ذكر بيان أن “الوقف السني يعلن أن يوم الأربعاء مكمل لشهر شعبان وأن يوم الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك”.

أعلن ديوان الوقف السني في العراق أن يوم الخميس هو غرة شهر رمضان في العراق.

أعلنت أستراليا وماليزيا سنغافورة وإندونيسيا وسلطنة عمان “أن يوم الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان والخميس أول أيام شهر رمضان”.

تعتمد الأقليات المسلمة في عدد من دول العالم على السعودية، في رؤيتها الهلال لتحديد أول أيام رمضان، فيما تعمل مختلف الدول ذات الغالبية المسلمة على تحري رؤية الهلال بنفسها.

خالفت تركيا جميع الدول الإسلامية، حيث أعلنت من خلال قناة TRT التركية أن يوم غد الأربعاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك ، مخالفة بذلك جميع الدول الإسلامية لأنها تعتمد النظام الفلكي على رؤية الهلال.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author