أوريس تُعبر عن معنى الوقت الجميل بإصدار جديد

ساعات أوريس

قامت دار الساعات السويسرية “أوريس Oris ” بالتعبير عن معنى الوقت الجميل بإضافة إصدار ثمين بكمية محدودة لتواصل أوريس مهمتها في إحداث التغيير إلى الأفضل من خلال ساعتها ذات الإصدار المحدود التي تحتفي بالماء مصدر الحياة.

رغم زيادة الوعي والجهود المبذولة من الحكومة والمنظمات الدولية ذات النفع العام، فما زال الماء على المستوى العالميّ في نطاق الخطر بسبب الإهمال والتجاوز والإسراف، وتزداد في الوقت ذاته مستويات التلوث، ولذا ينبغي فعل شيء. وفي هذا السياق تفخر أوريس بتقديم ساعة Source of Life ذات الإصدار المحدود، وهي ساعة فلسفية مستوحاة من نهر الراين، تُبرز الوضع الصعب الذي يحيط بمصادر الماء العالمية، وتفتح فصلا جديدًا من فصول مهمة أوريس في إحداث التغيير إلى الأفضل.

تعتمد الساعة الجديدة على ساعة الغواصين Oris Aquis الأنيقة، التي تُعَدّ واحدةً من التصميمات المميزة للشركة السويسرية المستقلة، واتفاقًا مع فلسفة أوريس امضِ في طريقتكفإن كل طراز في السلسلة يجمع بين الابتكار والأداء العالي والتصميم والهندسة السويسريين عاليَي الجودة وبين الأسعار التي تُعَدّ معقولة في عالمنا الحالي.

تركّز ساعة أوريس Source of Life ذات الإصدار المحدود على هذا الموضوع، ومن ثم تعترف بالدور الذي يلعبه الماء في تحقيق حياة جيدة التغذية ومستديمة ومتواصلة، فهي تركز على مجرى نهر الراين، الذي تم اختياره لأنه يَجري بالقرب من قرية هولشتاين، حيث تم تأسيس أوريس في عام 1904، وكذلك لأن جدول أوريسباخ القريب، الذي يُشتق منه اسم الشركة، يصب في هذا النهر.

يحتوي ظهر علبة الساعة نقشًا لخريطة نهر الراين الذي يمتد على طول 1,233 كم ويمر عبر ست دول، مبتدئًا من مصدره في بحيرة لاي دا توما، أو حوض توماس، التي تقع على ارتفاع 2,343 متر في جبال الألب السويسرية في مقاطعة جراوبوندن، ومنتهيًا في بحر الشمال، وقد شكَّل النهر مصدرًا للحياة لهؤلاء الذين عاشوا على ضفافه لعدة قرون.

ونظرًا لاعتمادها على ساعة Oris Aquis، فإن ساعة Source of Life ذات الإصدار المحدود تتمتع بقائمة الوظائف العالية الأداء ذاتها، التي تشتهر بها ساعة Aquis، فعلبتها المصنوعة من الصلب المقاوم للصدأ بمقاس 43.5 مللم مقاومة للماء حتى 30 بار (300 متر)، أما طارتها الدوّارة فهي أحاديّة الاتجاه، وتحتوي على حشية رمادية اللون من مادة التنغستن وعلى تدريج وقت 60 دقيقة من أجل قياس أوقات الغوص بأمان.

المحرك الأوتوماتيكيّ للساعة يزوّدها بتركيبتها الفريدة المعقدة، فهي تحتوي على مؤشر تاريخ دائريّ ابتكاريّ، يَظهر في صورة تدريج يبدأ من 1 وحتى 31 حول مركز قرص الساعة، وبداخل العلبة قناة تحتوي على مؤشر أبيض محاذٍ للتدريج، ويقوم هذا المؤشر بدورة كاملة في القرص مرةً واحدةً كل شهر، عارضًا التاريخ بتلك الطريقة.

تحتوي الساعة أيضًا على عقرب ثوانٍ ماسح على شكل مصاصة لوليبوبومملوء بمادة سوبر لومينوفا ® المضيئة، وهذه تفصيلة مهمة جدًّا؛ فمن أجل التأهيل لوضع ساعة غواص يجب أن تملك الساعة مظهرًا يعرض حركة الساعة، حتى يتسنى إخبار مرتدي الساعة بأن وقت غوصهم دقيق.

تتوفر ساعة أوريس Source of Life ذات الإصدار المحدود إما بسوار معدنيّ من الصلب المقاوم للصدأ أو بسوار مطاطيّ رماديّ، وهما يحملان أقفالا مطوية من الصلب المقاوم للصدأ، مما يتيح إمكانية إطالة السوار ليتسنى ارتداؤه فوق بدلة الغوص. لإبراز ارتفاع بحيرة توما عن مستوى سطح البحر، سيتم إنتاج عدد 2,343 قطعة من هذه الساعة.

استوحيَ تصميم ساعة أوريس Source of Life ذات الإصدار المحدود من الماء، وهو يدعونا إلى مراعاة القيمة الأبدية للماء على نحوٍ فلسفيّ، فالماء يَمد الحياة بالغذاء، ويحافظ عليها، ويجعلها متواصلة؛ لقد حان الوقت للاعتراف بقيمته الحقيقية.

ساعات أوريس

أوريس Source of Life ذات الإصدار المحدود

الرقم المرجعيّ 01 733 7730 4125 MB ، قطر 43.50 مللم

إصدار محدد ب 2,343 قطعة

  • محرك أوتوماتيكيّ من أوريس عيار 733، معتمِد على محرك Sellita SW 200-1، يعرض التاريخ بواسطة مؤشر أبيض يظهر خلال قناة دائرية تُحيط بالقرص
  • علبة من الصلب المقاوم للصدأ متعددة القطع مزودة بتاج أمان لولبيّ، وحماية للتاج، وهي مقاوِمة للماء حتى 30 بار/300 متر
  • طارة غوّاص دوّارة أحاديّة الاتجاه ومغطاة بطبقة من التنغستن، تحتوي على تدريج توقيت 60 دقيقة ومؤشر صفر محشو بمادة سوبرلومينوفا ®
  • كريستال الزفير المقبب على كلا الجانبين به طلاء داخليّ مضادّ للانعكاس
  • ظهر علبة لولبيّ مصنوع من الصلب المقاوم للصدأ، يحمل نقشًا لخريطة نهر الراين ورقم الإصدار المحدود
  • قرص رماديّ مائل إلى الزرقة يحمل مؤشرات محشوة بمادة سوبر لومينوفا ®، وعقارب دقائق وساعات من النيكل محشوة بمادة سوبر لومينوفا ®، وعقرب ثوانٍ من النيكل على شكل مصاصة “لوليبوب” محشو بمادة سوبر لومينوفا ®
    سوار مطاطيّ رماديّ يتميز بخطاف أمان من ابتكار أوريس وقفل مطويّ انزلاقيّ للضبط السريع مع إطالة. تتوفر في نموذج آخر بسوار مصنوع من الصلب المقاوم للصدأ مزود بإطالة
    علبة عرض خاصة يوجد بداخلها شعار يعرض خريطة نهر الراين

يمكنك أيضا قراءة More from author