أغذية و أطعمة تحسن خصوبة المرأة

خصوبة المرأة
أغذية و أطعمة تحسن خصوبة المرأة

فترة الخصوبة عند المرأة فترة محددة بتوقيت معين ، ويتحكم فيها العديد من الأشياء ، حيث تتأثر خصوبة المرأة بعدة عوامل منها انتظام الدورة الشهرية ، وسلامة قناة فالوب ، وسلامة بطانة الرحم ، إلى جانب العُمر.

ووفقا لتقارير صحفية صحية متخصصة ، فإن هناك فيتامينات ومغذيات تساعد على تحسين خصوبة المرأة ، لأنها تلعب دوراً هاماً في توازن الهرمونات ، والحفاظ على وظائف الأعصاب والأعضاء التناسلية.

أطعمة و أغذية تحسن خصوبة المرأة

فيتامين سي، يلعب فيتامين سي دوراً هاماً في تحسين مستوى الهرمونات ، ما ينعكس إيجابياً على درجة الخصوبة ، ونقص مستويات فيتامين سي يسبب جفاف سائل عنق الرحم فلا تستطيع الحيوانات المنوية الوصول إلى البويضات لتلقيحها.

زيت بذور الكتّان ، يساعد زيت بذور الكتّان على تأخير أعراض سن اليأس، وتحسين خصوبة المرأة وخاصة بطانة الرحم.

حمض الفوليك ، فيتامين ب9 أو حمض الفوليك من المغذيات الهامة التي تحمي الجنين من التشوّهات، وتحث التقارير الطبية النساء على تناول مكملاته منذ التخطيط للحمل.

فيتامين ب6، يساعد فيتامين ب6 على توازن الهرمونات وزيادة الأيام بين الإباضة والدورة التالية، وهو عامل هام لتحسين الخصوبة.

الحديد ، يعتبر عنصراً هاماً لبناء خلايا الحمراء والتي يحتاجها جسم المرأة للإخصاب ولانتظام الإباضة.

أخيرا نشير إلى أن المرأة عليها الاهتمام بصحتها والبحث أولا عن هذه العناصر في الطبيعة من الأطعمة والأغذية والمشروبات المتوفرة ، وفي حال تعذرها أو يمكن اللجوء إلى مستحضرات تكميلية تؤدي المطلوب.

يمكنك أيضا قراءة More from author