زاك سنايدر

الاسم الكامل: زاكاري إدوارد سنايدر

تاريخ الميلاد: 1 من مارس 1966

البرج: الحوت

الجنسية: أمريكي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ولد “سنايدر”في 1 من مارس عام 1966 في ولاية ويسكونسن الأميركية، وأبدى اهتمامًا بالتصوير في الوقت الذي كان يدرس فيه الرسم في العاصمة الإنجليزية لندن، وبعد أن انتهى منه درس فن التصميمات في جامعة كاليفورنيا.

بداية زاكاري إدوارد سنايدر الفنية

بمجرد تخرجه بدأ “سنايدر” في إخراج الإعلانات التليفزيونية للسيارات المختلفة مثل أودي، وBMW، ونيسان، بالإضافة إلى شركات الملابس مثل Nike و Reebok، وحققت هذه الإعلانات لفتاً لأنظار الجماهير أثبت الموهبة الإخراجية التي يتمتع بها “سنايدر”.

قاده ذلك لإخراج فيلمه الأول Dawn of the Dead عام 2004 ثم فيلم 300 عام 2007 الذي استطاع “سنايدر” إخراجه بالشكل الأمثل لينجح الفيلم جماهيرياً ويصعد باسم “سنايدر” معه.

بعد هذا الفيلم قام “سنايدر” بإخراج أفلام جيدة أخرى مثل Legend of the Guardians: The Owls of Ga’Hoole عام 2010، و Sucker Punchعام 2012، ثم التعاقد للقيام بفيلم سوبر مان الجديد Man of Steel والذي من المتوقع أن يكون ذا شأن كبير لارتباط اسم “كريستوفر نولان” صاحب ثلاثية The Dark Knight، ولكن هذه المرة في الإنتاج.

حياة زاكاري إدوارد سنايدر الخاصة

تزوج سنايدر من دينيس ويبر لكنه طلقها ليتزوج عام 2004 بمنتجة الأفلام الروائية والإعلانات التلفزيونية ديبورا سنايدر، ولديه ثمانية أطفال أربعة من زواجه الأول وأربعة تبناهم مع ديبورا.