Woody Harrelson وودي هارلسون

tca-true-detective-woody-harrelson-3

من حبه للفن، ظل “وودي هارلسون” يتراقص في شوارع أوهايو حتى عطل حركة المرور، وأُتهم بالسلوك غير المنضبط، ليتم اعتقاله بعد أن ضرب أحد ضباط الشرطة باللكمات، وهو يضحك بشكل جنوني، ويُقال أنه والده “تشارلز” تم سجنه مدى الحياة نتيجة تعديه علي قاضٍ في المحكمة.

ولد “هارلسون” في 23 يوليو 1961 في مدينة ميدلاند, بولاية تكساس الأميركية، ولكنه نشأ وتربى في أوهايو، و بعد أن أنهي دراسته في المسرح والفنون والأدب الإنجليزي في كلية هانوفو، انتقل إلي نيويورك للبحث عن إشباع موهبة التمثيل لديه.

بدأ “هارلسون” الحياة السينمائية صغيراً، حيث كان أول دور له وهو في سن الـ17، حيث شارك في فيلم Harper Valley P.T.A عام 1978، وظل بعدها 8 سنوات بعيدا عن السينما حتى ظهر في فيلم Wildcats عام 1986 مع الفنانة “جولدي هاون”، لتتوالى أفلامه السينمائية بعد ذلك.

في الفترة بين 1987-1990 شارك “هارلسون” في العديد من المسلسلات التليفزيونية المتتالية، حتى جاء عام 1992 ليقدم فيلم White Men Can’t Jump مع “ويسلي سنايبس”، وبعد ذلك بعامين حصل على أول بطولة في فيلم The Cowboy Way عام 1994.

يعتبر دوره في فيلم American Beauty عام 1999 من أهم الأدوار في حياته و التي قد تكون ساعدته علي الشهرة والانتشار بشكل أسرع في الوسط السينمائي.

ازداد معدل أدوار “هارلسون” بالانتهاء من هذا الفيلم ليشارك في 3 أفلام عام 2012 و هم Seven Psychopaths ، The Hunger Games ، والفيلم التليفزيوني Game Change. وتصبح آخر مشاركاته حتى الآن في مسلسل Untitled Detective Project عام 2013.

تزوج “هارلسون” من “نانسي سيمون” عام 1985 ليقضي معها عاما واحدا فقط، ثم يستكمل حياته وحيدا حتى عام 1998 الذي تزوج فيه “لورا لوي” لينجبا 3 بنات بعد ذلك.

فيلموجرافيا

Seven Psychopaths 

The Hunger Games 

Rampart 

Friends with Benefits 

Bunraku

Zombieland

Defendor

The Messenger 

Seven Pounds 

Management 

Surfer, Dude 

Semi-Pro 

Sleepwalking 

Transsiberian

Battle in Seattle 

The Grand 

No Country for Old Men 

The Walker 

A Scanner Darkly 

Free Jimmy 

A Prairie Home Companion 

The Prize Winner of Defiance, Ohio 

North Country 

The Big White 

After the Sunset 

She Hate Me 

Anger Management 

Scorched 

Play It to the Bone 

Edtv

The Hi-Lo Country 

The Thin Red Line 

Palmetto 

Wag the Dog 

Welcome to Sarajevo 

The People vs. Larry Flynt 

Kingpin 

The Sunchaser 

Money Train 

Natural Born Killers 

The Cowboy Way 

I’ll Do Anything 

Indecent Proposal 

White Men Can’t Jump 

Ted & Venus 

Doc Hollywood 

L.A. Story 

True Believer 

Wildcats 

Harper Valley P.T.A. 

Tags

مواضيع ذات صلة