Oxford shoes احذية رجالية في عالم الموضة النسائي

كتبت : سارة مختار

تبتعد عنها الكثير من النساء بسبب مظهرها الرجولى ولكن احذية أكسفورد العملية الرائعة فرضت نفسها على الموضة النسائية وظهرت بقوة في موضة العام الماضى  ومازالت مستمرة معنا في موضة شتاء هذا العام، لتظهر بأشكال وألوان متنوعة تضفى عليها الروح الأنثوية بشكل أكبر.. دعنا نستعرض معًا تاريخ هذا النوع من الاحذية حتى وصوله للموضة النسائية.

 Oxford shoes احذية ذات تاريخ عريق

لهذة الأحذية تاريخ طويل فقد ظهرت منذ القرن الثامن عشر في اسكتلندا وكان يطلع عليها اسم “بلمورال” كناية عن قلعة بلمورال الاسكتلندية ثم بعد ذلك في أوائل القرن الماضي سميت بأحذية أكسفورد تيمنًا بجامعة اكسفورد العريقة حيث انتشر هذا الشكل من الاحذية بين طلاب تلك الجامعة في نهايات القرن الثامن عشر.

دخول احذية اكسفورد عالم الموضة النسائي

كانت تلك الاحذية ولفترات طويلة مقتصرة على الرجال حتى دخلت عالم الموضة النسائي في البداية بنفس الاشكال الرجالية ثم بدأت تأخذ ألوان وأشكال تميل بشكل أكبر للملابس النسائية وظهرت بها الكثير من الفنانات في إطلالات صباحية عصرية، حيث ارتدت المغنية الامريكية الشهيرة “تايلور سويفت” تلك الاحذية في أكثر من إطلالة لها وبدت بها بشكل عصري رائع كما تميزت بها مصممة الأزياء الشهيرة فيكتوريا بيكهام وظهرت بها ايضًا مشاهير عارضات الازياء مثل كيندال جينر.

Tags

مواضيع ذات صلة