” FDA” توافق على جهاز جديد للوقاية من السكتات الدماغية

resized_92242385

resized_92242385

واشنطن / صدقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، على جهاز “Amplatzer PFO” الذd يقلل من خطر حدوث سكتة دماغية لدى المرضى الذين لديهم تاريخ من الإصابة بها مسبقا، والتي يسببها مرور الدم من خلال ثقب صغير في القلب، ويسمى “الثقبة البيضية” أو “PFO” ثم يسافر إلى الدماغ.

وقال الدكتور برام زوكرمان، مدير شعبة أجهزة القلب والأوعية الدموية في مركز إدارة الأغذية والعقاقير للأجهزة والصحة الإشعاعية، إن “Amplatzer PFO” يطبق طريقة غير جراحية للأطباء لإغلاق “الثقبة البيضية” أو “PFO”.

وأوضح زوكرمان، أن هناك حوالي 25% إلى 30% من الأمريكيين لديهم “PFO”، الذي عادة لا يسبب أي مشاكل صحية ولا يحتاج إلى علاج، ومن أسباب معظم السكتات الدماغية، ارتفاع ضغط الدم، وضيق الأوعية الدموية بسبب ترسب الكولسترول وتصلب الشرايين، أو تجلط الدم الناجم عن الرجفان الأذيني.

وأشارت الـ”FDA” إلى أن جهاز “Amplatzer PFO” يعمل من خلال القسطرة التي يتم وضعها في وريد الساق وتصل إلى القلب، ويزرع بعد ذلك على مقربة من الثقب في القلب بين أعلى الحجرة اليمنى “الأذين الأيمن” وأعلى الغرفة اليسرى “الأذين الأيسر”.

ونصح الخبراء، بعدم استخدام الجهاز “Amplatzer PFO” في المرضى الذين يعانون من التهاب صمام القلب أو التهابات غير معالجة أخرى، أو وجود ورم في القلب أو جلطة دموية في موقع الزرع.

Tags

مواضيع ذات صلة