88% من آلام المعدة عند النساء بسبب اضطراب الجهاز العصبي

آلام المعدة عند النساء

آلام المعدة عند النساء

لندن / تعاني الكثير من النساء من آلام في المعدة، غير معروف أسبابها، ورغم المسكنات وزجاجات المياه الساخنة ومضادات الحموضة، يبقى الألم لفترة، حتى كشف باحثون على الموقع البريطانى “ديلي ميل” أن 88% ممن يعانون من ألم البطن من النساء يكون بسبب اضطراب في الجهاز العصبي.

وأكد الدكتور أنطون إيمانويل، من الجمعية البريطانية لأمراض الجهاز الهضمي، أن الجهاز العصبي عند المرأة أكثر دقة من الرجال وهو ما يجعلهن أكثر قدرة على التعبير عن مشاعرهن، ولكن في نفس الوقت يجعلهن أكثر عرضه للإجهاد.

وأضاف، إن الجهاز الهضمي مرتبط بعواطفنا لذلك عندما تشعر النساء بالقلق والتوتر تترجم الأعراض على هيئة آلام في المعدة بسبب عدم إنتاج الجسم لإنزيمات الجهاز الهضمي الكافية للمساعدة في عملية التمثيل الغذائي مما يؤدي إلى انتفاخ غير مريح لالتهاب البطن ومؤلمة من جدار الأمعاء.

وأوضح معالج التغذية أليسون كولين، أن اضطراب الجهاز الهضمي يحدث للمرأة أضعاف الرجل، بسبب نمط حياتهن ونظامهم الغذائي الفوضوي مما يؤدي بهم إلى مجموعة من المشاكل، حيث تتناول النساء الكثير من الحلويات في أوقات ليست مناسبة وهو ما يزيد من ألم المعدة، ومن المعروف أن السكريات تسبب اضطراب في الجهاز الهضمي وتحدث تقلصات خانقة في المعدة في أوقات كثيرة.

وقال، تلجأ النساء لعادات غذائية مضرة مثل تناول الكافيين بدون طعام أو تناول الأكلات الدسمة في أوقات متأخرة بالإضافة إلى حرمان بعضهن من تناول أي وجبة طوال اليوم، ثم تكدس الطعام مرة واحدة في الليل، وهذا الخلل يزيد من آلام المعدة الناتجة عن التوتر والقلق.

Tags

مواضيع ذات صلة