7 طرق للعناية ببشرة الرجل

بشرة

بشرة

بعض الرجال تبدو لهم فكرة العناية بالبشرة مقتصرة على النساء فقط، وقد تشمل تلك المشاكل التي تلحق ببشرة الرجل نتيجة عن الحلاقة وأساليبها، أو مشاكل البشرة الحساسة عموماً, تشمل جفاف الجلد والمسام الواسعة نتيجة الحلاقة المستمرة ونمو الشعر, إليك سبع نصائح تجعل بشرتك أفضل وتبدو أصغر سناً:

1- الطريقة المثلى في غسل الوجة:

استخدام نوع ملطف من الصابون يجعل البشرة أكثر راحة وأقل توهجاً خاصة البشرة الحساسة, لذا إبتعد عن الصابون الذي يتسبب في جفاف بشرتك, وإستبدال الماء الساخن بالماء الفاتر أيضاً.

2- الترطيب:

يساهم قلة الترطيب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة, يمكنك الإختيار من بين العديد من الكريمات المرطبة التي صممت خصيصاً لتتناسب مع بشرتك كرجل, وإستخدام الكريم المرطب ولو مرة واحدة في الأسبوع.

3- واقي الشمس:

إذا كانت بشرتك تتأثر بالحرارة والأشعة فوق البنفسجية, عليك وضع واقي الشمس لحماية بشرتك من التصبغات والأضرار البالغة التي قد تلحق بها مع مرور الوقت.

4- قابض المسام:

بعد الحلاقة يجب الإنتباه إلى المسام التي تظل مفتوحة, وتستقبل الأتربة والأوساخ التي تتعرض لها البشرة طوال اليوم, لذا وجب إستخدام قابض للمسام أو ما يعادله من مرطبات تحتوي على قابض يغلق المسام ويحد من إتساعها.

5- مقشر:

يعمل المقشر على التخلص من الخلايا الميتة, ويكون مفيد للرجال الذين لا يقومون بحلق لحيتهم, حيث أن عملية الحلاقة تعمل على تقشير الجلد أيضاً.

6- الشفرة المناسبة:

أختيار الشفرة التي تناسبك من أساسيات إهتمامك بالبشرة, معظم الرجال تقوم بالحلاقة كل يوم, لذلك سيكون من المناسب الإهتمام بأمر شفرتك التي لا تسبب الإزعاج للجلد.

7- محلول ما بعد الحلاقة خالي من الكحول:

سيقوم الأفتر شيفت الخاص بك بتهدئه الجلد بعد الحلاقة, ويتوافر هذة الأيام في الأسواق مجموعة كبيرة من محلول بعد الحلاقة, يأتي على شكل محلول بخاخ أو بلسم كريمي أو جل, قم بإختيار المفضل لديك وإحرص على إدراجه في روتينك اليومي للحلاقة, حتى لا تتسبب الحلاقة في تتوهج جلدك وتفاقم مشاكل بشرتك.

Tags

مواضيع ذات صلة