7 إصلاحات منزلية لا يجب أن يقوم بها الرجل بنفسه

هناك قيمة حقيقية في القيام بعمل ما بمفردك دون الاستعانة بالآخرين ولكن هناك قيمة أكبر في معرفة مدى حدود قدراتك وفي معرفة الأشياء التي يمكنك فعلها والتي لا يمكنك فعلها. معظم الرجال يفضلون أن يتولوا مهمة الإصلاحات المنزلية داخل منازلهم بمفردهم دون الاستعانة بأحد الفنيين المتخصصين في القيام بهذه الإصلاحات وغالبا ما يفعلون ذلك رغبة في توفير المال أو لأن إصلاح الأشياء يجعلهم يشعرون بشعور أفضل، ولكن هذا قد يتسبب في تفاقم المشكلة بدلا من إصلاحها وفي النهاية ستضطر للاستعانة بالخبراء وينتهي بك الأمر بتحمل تكلفة مالية أكبر. لهذا السبب لا تحاول أن تتولى بنفسك مهمة القيام بالإصلاحات المنزلية إذا كنت لا تعلم جيدا ما الذي يجب فعله بالضبط حتى لا تقع في المشكلات.

هناك عدد من الإصلاحات المنزلية التي عليك تجنب القيام بها مهما بدت بسيطة بعد مشاهدة عدد من المقاطع التعليمية على موقع يوتيوب. قد يبدو القيام بها مهمة بسيطة بالنسبة لك ولكن الاستعانة بالمحترفين ستوفر لك الكثير من الوقت والجهد وربما المال أيضا على المدى البعيد. تعالوا معنا لنتعرف على مجموعة من الإصلاحات المنزلية التي لا يجب أن يقوم بها الرجل بنفسه:

الإصلاحات الكهربائية:

عندما يتعلق الأمر بالإصلاحات الكهربائية فلا يجب أن تقوم بما هو أكثر من تغيير أحد المصابيح الكهربائية أو تغيير غطاء مقبس كهربائي غير ذلك لا بد وأن تستعين بالمحترفين، فالتعامل مع الكهرباء يستلزم الكثير من الحذر، وتذكر أن أي خطأ تقع فيه أثناء توليك مهمة الإصلاحات الكهربائية في المنزل قد يتسبب في تعرضك للصعق بالكهرباء أو احتراق منزلك.

السباكة:

قد تبدو مهمة السباكة سهلة وقابلة للتنفيذ ولكن الحقيقة أنها ليست كذلك، فهناك مجموعة كبيرة من شبكات الأنابيب التي توجد في المنازل عادة وقد تكون مصنوعة من مواد مختلفة (النحاس والفولاذ المقاوم للصدأ، …) وعند محاولتك استبدل إحدى الأجزاء في شبكة الأنابيب قد تتسبب دون قصد في إتلاف جزء أخر، خاصة إذا كانت شبكة الأنابيب في منزلك يتجاوز عمرها عدة سنوات. لذلك يفضل في هذه الإحالة الاستعانة بالخبراء منذ البداية لتجنب الوقوع في المشكلات.

تشققات الأسقف:

وهي إحدى المشكلات المنزلية الشائعة إلى حد كبير في حالة المنازل المبنية على الطراز الغربي. وغالبا ما يقوم أصحاب المنازل في مثل هذه الحالة بإضافة مسحوق بناء مانع للتسرب في الشقوق اعتقاد منهم أن هذا سيساعد على علاج مشكلة الشقوق والتسريب في أسقف منازلهم، ولكن هذا لا يحدث وغالبا ما ينتهي بهم الأمر وقد قاموا بإهدار كميات ضخمة من مسحوق البناء المانع للتسرب دون أن يتمكنوا من علاج المشكلة، بالإضافة إلى ذلك فإن مهمة إصلاح الأسقف تعد عملا خطيرا للغاية حتى بالنسبة للعمال المدربين لأنك تعمل في مكان مرتفع عن سطح الأرض وأي خطوة خاطئة قد تقوم بها قد تتسبب في سقوطك من عل، ولقد كشفت دراسة من مركز بحوث البناء والتدريب أن ثلث نسبة الوفيات عاملي البناء كانت بسبب السقوط من أثناء إصلاحهم لأسطح المنازل.

إصلاحات الخرسانة:

تولي مهمة الإصلاحات الخرسانية في المنزل لن يشكل خطورة على حياتك في حالة ارتكابك لخطأ ما ولكنه سيكلفك قدر كبيرا من الأموال، لأنك في هذه الحالة لن تتحمل فقط تكلفة تركيب الخرسانة ولكن ستتحمل أيضا تكلفة غزالة التركيبات الخرسانية السيئة التي قمت بعملها لوضع أخرى سليمة ولذلك يفضل أن تترك هذه المهمة للمحترفين منذ البداية.

تحريك الجدران:

غالبا ما نلجأ لتحريك الجدران في منازلنا لتوسعة بعض الغرف أو ما شابه ذلك، ومن شاهدوا البرامج التلفزيونية الواقعية التي تتحدث عن تجديد المنازل يعرفون جيدا أن تحريك الجدران عملية معقدة للغاية تحتاج إلى الكثير من الحسابات والقياسات ومعرفة جيدة بالأساس الذي بني عليه المنزل ولا تقتصر فقط على استخدام مطرقة لهدم حائط ثم إعادة بنائه في مكان آخر، ولذلك فأنت تحتاج إلى استشارة المحترفين لمساعدتك على القيام بأمر كهذا.

استبدال النوابض اللولبية في باب الجراج:

هناك عدة مقاطع على موقع يوتيوب تقوم بتعليم الطريقة الصحيحة لاستبدال النوابض اللولبية في باب الجراج ولكن من الأفضل ألا تقدم على القيام بذلك بنفسك، فهي عملية غير آمنة الإطلاق، وذلك لعدة أسباب أهمها أن النوابض اللولبية في باب الجراج دائما ما تكون محكمة الإغلاق بشدة ولذلك فإن محاولة فكها قد تتسبب في إصابتك بجروح خطيرة، كما أن قيامك بفكها على نحو غير صحيح قد يتسبب في سقوط باب الجراج ذو الوزن الثقيل فوق جسدك وهو ما قد يعرض حياتك للخطر.

تركيب مروحة العلية:

للحصول على أكبر قدر من الاستفادة من مروحة العلية، عليك تثبيتها في السقف، هذا يعني أن عليك القيام بإحداث ثقب في سقف منزلك وهو أمر لابد وأن يؤخذ بجدية ولا يجب أن تقدم على القيام به بنفسك وإلا قد تعرض نفسك للإصابة أو قد ينتهي بك الأمر وقد أحدثت عدة ثقوب في سقف منزلك، لذلك يجب الاستعانة بالمحترفين الذين يجيدون عمل الإصلاحات في الأسقف والأماكن المرتفعة وإتمام العمل على النحو الصحيح.

Tags

مواضيع ذات صلة