7أشياء يفعلها الكافيين في الجسد تعرف عليها

%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%87%d9%88%d8%a9

%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%87%d9%88%d8%a9

في إستطلاع بحثي أقيم في أمريكا عام 2013أظهرت الدراسات أن 83% من البالغين يشربون القهوة بمعد 3مرات يومياً, إذا كنت من محبي القهوة فهل أنت على دراية بهذة المعلومات ؟!

1- تقوية الذاكرة :

وجدت دراسة أجراها الباحث (جون هوبكنز) أن الكافيين يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على الذاكرة على المدى الطويل، مما يجعلنا نتذكر أكثر بعد تناول الكافيين مدة تدوم حتى 24ساعة كاملة.

في هذه الدراسة، قام فريق من الباحثين المشاركين بإعطاء قرص من الكافيين لمجموعة من الأشخاص بعد دراسة مجموعة من الصور لمدة خمس دقائق.

وفي اليوم التالي، كان المستهلكين للكافيين أكثر عرضة للتمييز بشكل صحيح من أولئك الذين لم يتناولوا الكافيين.

2- تحمي من الموت المبكر :

في دراسة حديثة أجريت مؤخراً وجد الباحثون أن أولئك الذين تناولوا من 3إلي5أكواب من القهوة يوميا لديهم خطر بنسبة 15في المئة فقط من حالات الوفاة المبكرة, من أولئك الذين لا يستهلكون القهوة بكثرة.

3- تعيق الشعور بالإنطوائية :

من المعروف أن القهوة تحتوي على مواد الكافيين المنشطة والتي تجعلك تشعر بالنشاط وتعزز الرغبة في التعامل مع الناس بشكل جيد, كما أنها تعمل على زيادة الشعور باليقظة ليلاً.

4- تزيد من الرغبة في التبول :

بعض الناس يرفضون إستهلاك القهوة بكثرة ما لم يكن هناك مرحاض على مقربة منهم!

لا عجب في ذلك حيث تعمل القهوة على إسترخاء عضلات الأمعاء مما يحفز على الرغبة في التبول والشعور ببعض التقلصات في حركة الأمعاء صباحاً.

5- تحسين الحالة المزاجيه :

يؤثر الكافيين على الناقلات العصبية الرئيسية، بما في ذلك الدوبامين، الأستيل كولين والسيروتونين، الدوبامين يحسن المزاج، بينما يعمل السيروتونين على الإسترخاء، كما أن الأستيل كولين يعمل على زيادة التأهب والحيوية.

 

Tags

مواضيع ذات صلة