6 نصائح للتخلص من الروائح الكريهه في مطبخ

استخدام مكونات مختلفة في الطهي يسبب روائح غير محببة في مطبخ المنزل، مما يسبب لك الكثير من الإزعاج لذا نعرض عليك بعض النصائح للتخلص من هذه الروائح والمحافظة على رائحة المنزل منتعشة.

إليك بعض المكونات الطبيعية وبعض الطرق البسيطة التي نعرضها عليك لتتخلصي من إزعاج هذه الروائح فيمكنك الإعتماد على الخل والبيكنج صودا أو قشور الليمون وغيرهم.

نصائح عملية وبسيطة لتحصلي على مطبخ بدون رائحة

  1. غلق الأبواب: أثناء الطبخ احرصي على غلق باب المطبخ والنوافذ المطلة على باقي المنزل، لتحصري الرائحة داخل نطاق المطبخ، وبالتالي يساعدك في التخلص من رائحته بطريقة سريعة.
  2. التهوية الجيدة: احرصي على استخدام نظام التهوية فوق الفرن خلال القلي تأكدي من فتح الشبابيك فوقها حتى تتخلصي من الرائحة سريعا.
  3. التنظيف الجيد: احرصي على التنظيف المستمر للأواني بعد الطبخ بها مباشرة خاصة أواني القلي، إضافة إلى تنظيف الأسطح وتطهيرها مباشرة بعد الطبخ.
  4. التخلص من زيت القلي: تخلصي من زيت القلي مباشرة بعد أن يبرد في برطمان محكم الغلق أو في زجاجات بلاستيكية، والتخلص منهم بطريقة آمنة في الفضلات.
  5. المعطرات الطبيعية: يمكنك تحضير بعض المعطرات الطبيعية بنفسك من خلال استخدام بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت اللافندر وزيت النعناع أو اى نوع من الزيوت العطرية، ووضعها داخل فواحة أو في إناء به ماء مغلي لنشر الرائحة داخل المطبخ.
  6. تنظيف أحواض المياه في المطبخ: احرصي على عدم ترك الأواني الغير نظيفة في حوض المياه ولكن عليك بسرعة غسلها، وغسل الحوض نفسه بعد الإنتهاء منه استخدام المواد المنظفة وكذلك قشور الليمون أو الخل للتخلص من الدهون العالقة به.

 

نصائح للحصول على رائحة مطبخ منعشة

 

بعض المواد البسيطة للحصول على رائحة مطبخ منعشة

هناك بعض المواد الطبيعية التي يمكنك استخدامها للحفاظ على رائحة المطبخ منعشة لفترات طويلة و تخلصك من روائح الطبخ المزعجة مثل:

  • الخل: هو وسيلة فعالة للتخلص من الروائح الكريهة أيا كان سببها، فيمكن إضافة 3 ملاعق كبيرة من الخل إلى الماء المغلي، وتركه على النار لعدة دقائق حتى تنتشر رائحته النفاذة الحمضية داخل المنزل.
  • قشور الليمون والبرتقال: استخدمي هذه القشور مع بعض عيدان القرفة وضعيها في إناء عميق به ماء واتركيهم على نار هادئة لعدة دقائق حتى تنتشر هذه الرائحة المنعشة في المنزل و ستدوم طوال اليوم.
  • البيكنج صودا: لها مفعول كبير في التخلص من الروائح الكريهة ما عليك سوى وضع كمية منها في برطمان مفتوح وضعيها خلف الأحواض أو أثناء غسل الأرضيات إلى الماء لسحب هذه الروائح من الهواء.

 

الخل حل فعال للحصول على رائحة منعشة