6 فوائد أكيدة لممارسة العلاقة الحميمية

shutterstock_216891568

shutterstock_216891568ممارسة العلاقة الحميمية الزوجية، ليست متعة فقط، وليست شهوة حيوانية، ولكنها تحتوي على العديد من الفوائد للطرفين والتي نذكر منها هنا في موقع مشاهير ما يلي :

1- ممارسة العلاقة الحميمية تعتبر ممارسة للتمارين الرياضية , فخلال العلاقة يتم إسترخاء جميع العضلات بالجسم كالذراعين والأرجل والعضلات الأساسية أيضا مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية أيضا.

2- تساعد على الشعور بالسعادة, فالممارسة تعطيك المتعة للدخول في مزاج جيد والتخلص من المزاج السيئ والإكتئاب. فأثناء العلاقة يقوم السائل المنوي الذي يحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية , مثل الاندورفين و الأوكسيتوسين و السيروتونين، والبرولاكتين برفع المزاج.

3- تساعد على تقوية نظام المناعة , فقد أشارت دراسة من جامعة ويلكس أن الأشخاص الذين يمارسون الجنس من 1 -2 مرة في الاسبوع مما يضاعف من النظام المناعي .

4- يزيد من توهج ولمعان الجلد , فبعد الجماع يزيد الأكسجين في الدم وتزيد الدورة الدموية في الجسم, حيث يساعد إندفاع الاندورفين وهرمونات النمو، مثل DHEA، على الشفاء من الأضرار التي تسببها الشمس، والتدخين، وتراكم الكورتيزول، الذي يرتبط مع ترقق في الجلد. في الواقع، أظهرت دراسة اسكتلندية أن الأشخاص الذين يمارسون الجنس كل يوم يبدون أصغر سنا بشكل كبير.

5- يساعد على تخفيف التوتر ويعتبر حل مثالي للذين يعانون من مشاكل الضغط المرتفع.

6- يعطيك دفعة قوية من الاحترام للذات حيث يعزز ثقة الطرفين في أنفسهم ويمنحهم شعور رائع بأنهم جذابين ومرغوبين .

Tags

مواضيع ذات صلة