6 طرق رائعة للتعامل مع الجذور النامية في شعرك المصبوغ

مشكلة الجذور النامية هي واحدة من أهم المشكلات التي تواجه النساء اللاتي يقمن بصبغ شعرهم والسبب وراء ذلك أن الجذور النامية تحمل لون الشعر الأصلي ، ولذلك فهي تفسد مظهر الشعر المصبوغ، كما أن عملية إعادة صبغ الجذور عملية مرهقة وتكلف الكثير من المال، خاصة وأنك ستضطرين إلى تكرارها كل شهر على الأقل حيث ينمو الشعر بمعدل سنتيمتر واحد تقريبا في كل شهر، ولعلاج هذه المشكلة سيكون عليك إيجاد حلول عملية ومجدية لإخفاء مظهر الجذور السوداء النامية أو على الأقل منحها مظهر أكثر جمالا وتناسقا مع خصلات الشعر المصبوغ.

إليكم مجموعة من النصائح المقدمة من خبراء تصفيف الشعر:

استخدمي الشامبو الجاف:

يمكنك استخدام الشامبو الجاف لإخفاء مظهر الجذور النامية ذات اللون الداكن على النحو التالي: قومي برشح الشامبو الجاف على مسافة 3-4 إنش من منطقة جذور الشعر وذلك في صورة قطاعات بحيث تقومي برش الشامبو الجاف على طول منطقة الجذور في الشعر مع التركيز على المناطق التي يزداد فيها إفراز زيوت الشعر.

بعد ذلك قومي بإزالة الكمية الزائدة من مستحضر الشامبو الجاف من على جذور الشعر عن طريق إمرار أصابعك داخل خصلات الشعر وتحريك الشعر بداية من منطقة الجذور، ستلاحظين بعد ذلك أن لون الجذور الداكنة أفتح قليلا مما كان عليه في السابق وأنه يبدو مندمج إلى حد كبير مع لون خصلات شعرك المصبوغ وبذلك تظهر خصلات شعرك وكأنها مقسمة إلى منطقتين، منطقة الجذور النامية ذات اللون الداكن ومنطقة خصلات الشعر المصبوغة ذات اللون الفاتح.

قسمي الشعر في اتجاه أحد الأجناب:

وهي طريقة أخرى فعالة تجعل جذور الشعر النامية ذات اللون الداكن شبه مخفية وسط خصلات الشعر المصبوغ ذو اللون الفاتح، ويمكنك استخدام هذه الطريقة في إخفاء الجذور النامية على النحو التالي: استخدمي الفرشاة وقومي بتقسيم شعرك في اتجاه الأجناب تقسيم عميق بحيث يكون أحد القسمين أكبر من الآخر، بعد ذلك قومي بتثبيت الجزء الجانبي المنسدل من الشعر باستخدام دبابيس الشعر للحصول على تصفيفة شعر منسدل جميل تختفي فيها جذور الشعر النامية وسط خصلات الشعر المصبوغ.

قسمي شعرك بطريقة متعرجة:

عند قيامك بتقسم شعرك بطريقة خصلات الشعر المتعرجة (زجزاج/ zigzag) ستلاحظين أن جذور الشعر النامية لا تكاد تكون ظاهرة وسط خصلات الشعر المصبوغ.

قومي بعمل كسرات بسيطة في منطقة جذور الشعر النامية باستخدام مكواة الشعر المستخدمة في عمل الكسرات (crimp iron):

وهي طريقة فعالة أخرى لإخفاء الجذور النامية بشكل كبير وتعتمد فكرتها على عمل سطح مستوي بحيث تختفي الجذور النامية وسط كسرات الشعر، ملحوظة هامة: احرصي على ضبط المكواة عند الاستخدام على حرارة منخفضة (90-100 درجة).

قومي بتجعيد شعرك على شكل تموجات واسعة باستخدام مكواة تجعيد الشعرة:

وتعتمد هذه الطريقة على إخفاء جذور الشعر النامية عن طريق تجعيد الشعر في صورة تموجات واسعة وناعمة تساعد على إخفاء جذور الشعر عن طريق منح خصلات الشعر المظهر الكثيف والمبعثر.

خطوة إضافية:

بعد أن تقومي بتجعيد شعرك يمكنك استخدام الفرشاة في تصفيف خصلات شعرك المجعد لزيادة المظهر الكثيف والمبعثر للشعر والذي سيساعد على إخفاء جذور الشعر النامية بصورة أكبر، هذه الطريقة يمكن استخدامها في حالة الشعر الكثيف ذو المظهر الصحي ولن تعطي النتائج المرجوة في حالة الشعر الخفيف.

Tags

مواضيع ذات صلة