6 أشياء يجب أن تقوم بها مع زوجتك عندما تستيقظ كل صباح

%d8%b5%d8%ad%d8%a9

%d8%b5%d8%ad%d8%a9

عندما ينطلق رنين المنبه معلنا موعد استيقاظك من النوم، ستجد أن هناك الكثير من الأفكار تتزاحم في رأسك غالبا ما يكون أولها هو المهام الصغيرة التي عليك القيام بها قبل أن تتوجه إلى العمل بداية من توصيل أطفالك إلى المدرسة وحتى مراجعة العرض التقديمي قبل أن تقوم بتسليمه لرئيسك في العمل، لسوء الحظ هناك أمر مهم للغاية لا يتذكره الكثير من الرجال خلال وقت كهذا وهو شريكة حياته.

بالطبع لا نقصد أن الرجال يتجاهلون زوجاتهم عمدا في الصباح الباكر، ولكن فترة الصباح غالبا ما تكون مزدحمة للغاية بالكثير من المهام والأشياء الهامة التي عليك القيام بها قبل أن تتوجه مباشرة إلى عملك، ولذلك لن تجد على الأرجح وقت كافي ناهيك عن طاقة كافية لتكرس الكثير من الوقت والجهد لزوجتك التي تتواجد على بعد عدة خطوات منك منذ لحظة استيقاظك من النوم. لحسن الحظ فإنك لست بحاجة إلى الكثير من بذل الجهد أو الكثير من وقت فترة الصباح المحدود من أجل أن تظهر اهتمامك بزوجتك، كل ما عليك فقط هو القيام بعدة أشياء بسيطة مع زوجتك عندما تستيقظ كل صباح….

قل “صباح الخير” و “وداعا”:

كلمات بسيطة ولكنها ذات تأثير قوي، قد تكون متعجلا للغاية في فترة الصباح ولكن بضعة كلمات بسيطة مثل صباح الخير ووداعا، ستصنع فارقا كبيرا عند زوجتك، ليس من اللائق أن تبدأ يومك دون أن تقوم بتحية زوجتك ببضعة كلمات بسيطة تظهر اهتمامك بها وليس من اللائق أيضا أن تسرع في مغادرة المنزل دون أن تلتفت لزوجتك أو تقوم بتوديعها لأن هذا سيشعرها وكأنه قد تم تجاهلها.

استيقظ قبل موعدك بعشرة دقائق لتتناول القهوة معها:

الاستيقاظ قبل الموعد المحدد بعشرة دقائق سيمنحك وقت كافي للاسترخاء وترتيب أفكارك وربما القيام ببضعة أشياء بسيطة دون أن تشعر بأنك توشك على التأخر عن العمل، ضمن هذه الأشياء القليلة التي عليك القيام بها هي الجلوس لعدة دقائق وتناول القهوة مع زوجتك وربما الحديث معها لدقائق قليلة عما ستقومان بفعله أو ما يجب فعله خلال اليوم.

لا تنسى الإطراء أو الثناء:

عبارات الإطراء والثناء لن تكلفك الكثير وسيكون لها وقع جيد للغاية على زوجتك، لا تنسى أن تقول عبارات مثل “تبدين جميلة اليوم”، “طعام الإفطار الذي قمت بإعداده يبدو شهيا للغاية” عبارات مثل هذه ستسعد زوجتك وربما تجعلها تنسى أيضا عبارات سلبية قمتما بتبادلها في وقت سابق لسبب أو لآخر.

قم بإيضاح سوء الفهم:

هل حدث موقف ما جعلك متضايقا للغاية في ليلة الأمس؟ يمكنك أن تتحدث عن هذا الأمر في بضعة دقائق في الصباح الباكر وتنهي سوء الفهم بدلا من الذهاب إلى العمل غاضبا وغير قادر على التركيز بشكل جيدا بسبب انزعاجك من أمر ما.

انظر لها جيدا:

في كثير من الأحيان يمكن لنظرة ما أو ابتسامة أن تقول ما تعجز عنه الكلمات، بدلا من أن تظل طوال الصباح تتحرك بطريقة ميكانيكية في محاولة لإنجاز عدة مهام ودون أن تنظر في اتجاه زوجتك ولو لمرة واحدة، حاول أن تنظر إليها وتبتسم لها أيضا لا أن تتصرف وكأنكما غربين بالكاد يعرفان بعضهما.

لا تنسى أن تلقي مزحة:

حاول أن تلقي مزحة بسيطة في الصباح الباكر أو تتحدث عن موقف طريف حدث لك أو سمعت عنه، المزحة يمكنها دائما أن تكسر الجليد وتزيل التوتر حتى إذا لم تكن مزحة جيدة للغاية، المحاولة وحدها ستكون أكثر من كافية وستساعد كثيرا في التقليل من حدة الضغوط الحياتية اليومية على الزوجين.

مواضيع ذات صلة