5 نصائح لاختيار احمر الشفاه المناسب لبشرتك

احمر الشفاه هو جزء هام من مكياج الوجه، ولابد من اختياره على أسس صحيحة، لتضمني أن يكمل طلتك النهائية، في كل مناسباتك وأوقاتك، فهو من أهم الأدوات التي تضيف أنوثة وجاذبية على جمال الوجه، ولذلك اليوم عزيزتي سوف نقدم لكي بعض النصائح التي تساعدك على اختيار احمر الشفاه الذي يناسب بشرتك.

شفاة وردية

نصائح اختيار احمر الشفاه المناسب لبشرتك

  1. النصيحة الأولى هي أن تختبري بشرتك لتحددي طبيعتها ولونها، ويتم اختبارها عن طريق اختبار عروق اليد، فإذا كانت عروق اليد تميل إلى اللون الأزرق، فتكونين بذلك صاحبة بشرة فاتحة باردة، وإذا كان لون العروق يقترب من اللون الأخضر، فتكونين بذلك صاحبة بشرة دافئة داكنة، وبذلك يمكنك عزيزتي تحديد الألوان المناسبة لكي.
  2. فإذا كنتي عزيزتي ذات بشرة فاتحة باردة، فاعتمدي أحمر شفاة بألوان تناسب طبيعة بشرتك، أي تميل إلى اللون الأزرق، ومنها: النبيتي والأحمر الداكن الناري والبرقوقي واللون البيج الوردي، وتدرجات اللون الزهري أو الأرجواني.
  3. أما إذا كانت بشرتك قمحية، فالألوان التي تناسبها، هي ألوان: الأحمر الدافئ المائل للبرتقالي والبني والوردي.
  4. بينما صاحبات البشرة السمراء الداكنة، تناسبهم ألوان متعددة، ومنها: الفوشيا الداكن والباستيل والبيج الهادئ.
  5. ألوان النيود: تناسب ألوان النيود الطبيعية كل ألوان البشرة على اختلافها، وبذلك عليكي سيدتي اقتناء واحد منه، ليناسبك في كل خروجة أو مناسبة تحتارين في اختيار لون شفاة يتماشي معكي فيها.

احمر شفاة وردي

نصائح هامة عند وضع احمر الشقاه

  • عند اختيار اللون، يجب مراعاة النوع أيضًا، أي يكون لون ثابت من ماركة معروفة وموثوق بمنتجاتها.
  • أيضًا يجب عليكي عزيزتي عند اختيار ألوان الروج الخاصة بكي، أن تختاري محدد شفاة بنفس درجة اللون، لطلة مثالية.
  • وللتمتع بلون ثابت أطول فترة ممكنة، قومي بوضع القليل من كريم الأساس أو الكونسيلر على الشفاة، قبل البدء بوضع روج الشفاة.
  • أيضًا يجب أن تعلمي أن القاعدة العامة فيما يخص ألوان روج الشفايف، أن الألوان الفاتحة المبهجة تناسب خروجات النهار وأماكن العمل والجامعة، بينما الألوان الداكنة الدافئة، تناسب الخروجات المسائية، بالطبع بعد تنسيقهم مع لون بشرتك.

يمكنك أيضا قراءة More from author