5 معلومات قد لا تعرفها عن ملك تايلاند الجديد

بوفاة الملك بوميبول أدولياديج (King Bhumibol Adulyajeh) ملك تايلاند في يوم الخميس، انتهت حقبة حكمه الطويلة التي استمرت لمدة سبعين عامين وأصبحت تايلاند في انتظار تتويج ولي عهده الأمير فاجيرالونغكورن (Crown Prince Vajiralongkorn) ملك للبلاد لتبدأ حقبة جديدة، ولكن يبدو أنهم سينتظرون لبعض الوقت، فالأمير فاجيرالونغكورن الذي يبلغ من العمر 64 عام، قرر ألا يبدأ في تولي مهامه الملكية على الفور حيث تحدثت تقارير صحفية عن أن ولي عهد تايلاند قد طلب الحصول على بعض الوقت قبل أن يتم تتويجه ملك للبلاد حتى يشارك شعب تايلاند في فترة الحداد على والده الراحل، وحتى يتوج الأمير فاجيرالونغكورن ملك للبلاد تعالوا معنا لنتعرف على 5 معلومات لا يعرفها الكثيرين عن ملك تايلاند الجديد:

الأمير فاجيرالونغكورن ثري لدرجة لا تصدق حتى بمعايير الأسر الملكية الأخرى:

العائلة المالكة التايلاندية تعد واحدة من أكثر العائلات الملكية ثراء في العالم، والأمير فاجيرالونغكورن ولي عهد تايلاند هو الوريث الحالي لثروة والده الملك بوميبول والتي تقدر بقيمة 30 مليار دولار.

الأمير فاجيرالونغكورن لديه سبعة أبناء وكلب من فصيلة البودل:

الأمير فاجيرالونغكورن لديه سبعة أبناء من ثلاثة زيجات ولديه كلب يحبه كثيرا من فصيلة البودل ويحمل اسم فوو فوو (Foo Foo) حتى أنه اعتاد أن يقيم للكلب حفلات أعياد ميلاد (إحدى حفلات أعياد ميلاد فوو فوو، ظهرت فيها الزوجة الثالثة للأمير فاجيرالونغكورن وهي ترقص عارية الصدر ولقد نشر مقطع فيديو لذلك الحفل على موقع يوتيوب)، والأغرب من ذلك أنه منح ذلك الكلب (توفي في عام 2015 وأقيم حداد استمر لمدة أربعة أيام على وفاته)، رتبة مارشال جوي في سلاح الجو التايلاندي، أما عن ردة فعل ذلك فلم تكن شيئا يذكر على الأقل في المجتمع التايلاندي حيث تنص القوانين على عقاب أي شخص يقوم بالإساءة علنيا إلى أحد أفراد العائلة المالكة التايلاندية (بما في ذلك حيواناتهم الأليفة وكلابهم) وقد يثل إلى العقاب في بعض الحالات إلى عقوبة السجن.

الأمير فاجيرالونغكورن ربما يكون الأمير الوحيد حاليا الذي شهد حربا داخل بلاده:

تقليد التحاق الأمراء بالكليات والمعاهد العسكرية ليس تقليدا جديدا وهناك العديد من الأمراء حول العالم الذين التحقوا بالقوات المسلحة لبلادهم، ومن أشهر هؤلاء الأمير هاري (Prince Harry) وشقيقه الأكبر الأمير وليام (Prince William). الأمير فاجيرالونغكورن التحق أيضا بجيش بلاده وهو طيار هيلوكوبتر محترف مثله في ذلك مثل الأمير وليام، وخلال فترة السبعينيات شهد معارك حملة مكافحة التمرد ضد الحزب الشيوعي في تايلاند في شمال وشمال شرق تايلاند ولقد شارك الأمير وقتها في مهمات وقائية، في مناطق حول مخيمات اللاجئين الكمبودية في جنوب تايلاند.

الأمير فاجيرالونغكورن يحمل أيضا العديد من الرتب العسكرية المهمة فهو يحمل رتبة جنرال في الجيش التايلاندي ورتبة أدميرال في البحرية التايلاندية وهو يحمل حاليا رتبة قائد قوات جوية (Air Chief Marshal) في القوات الجوية التايلاندية.

الأمير فاجيرالونغكورن لديه اسم طويل للغاية:

الأمير ماها فاجيرالونغكورن يعرف اختصارا باسم الأمير فاجيرالونغكورن، واسمه الحقيقي طويل حقا:

باللغة التايلاندية يكتب على النحو التالي: วชิราลงกรณ บรมจักรยาดิศรสันตติวงศ เทเวศรธำรงสุบริบาล อภิคุณูประการมหิตลาดุลเดช ภูมิพลนเรศวรางกูร กิตติสิริสมบูรณ์สวางควัฒน์ บรมขัตติยราชกุมาร.

باللغة العربية يكتب على النحو التالي: فاجيرالونغكورن بوروماتشاكرياديسونساتاتيونغ ثويتثامرونجسويوريبان أبهيخونوبراكانماهيتالادونلاديت فوميفوناريتوارانغكون كيتيسيريسومبونساوانغخاوات بوروماخاتياراتشاكومان. 

باللغة الإنجليزية يكتب على النحو التالي: Vajiralongkorn Borommachakkrayadisonsantatiwong Thewetthamrongsuboriban Aphikhunuprakanmahittaladunladet Phumiphonnaretwarangkun Kittisirisombunsawangkhawat Borommakhattiyaratchakuman.

الأمير فاجيرالونغكورن هو الأمير الوحيد الذي ظهر بجسد مغطى بالوشوم:

لا أحد يعرف ما إذا كانت جميع الوشوم التي تغطي جسد الأمير فاجيرالونغكورن، وشوم دائمة أم لا ولكنه الأمير الوحيد في العالم الذي ظهر بجسد مغطى بالوشوم وفي عام 2016 التقطت صور له في مطار ميونيخ بينما يقوم طاقم طائرته الخاصة بتحيته ولقد ظهر في تلك الصورة بوشوم تغطي ذراعيه وجذعه، والسبب؟ أنه كان يرتدي وقتها شيرت قصير بدون أكمام كشف ذراعيه وجزء كبير من جذعه.

Tags

مواضيع ذات صلة