5 أطعمة متنوعة ومفيدة وفقا للخبراء.. إكتشفوها!

صحه

صحه

بالتأكيد تعلمون المقوله الشهيرة (العقل السليم, في الجسم السليم). كثيراً ما ينطبق ذلك علينا بالفعل! فنحن طوال الوقت نحدد ونختار, ما نضعه داخل أجسادنا من غذاء يؤثر إيجاباً أو حتى سلباً على صحة الجسد وسلامة العقل.

من المفيد أن نتعلم بعض العادات الصحية, التي وإن إتبعناها, قد تنعكس على صحة الجسد والعقل معاً, فمثلاً الأطعمة التي تحتوي على مواد معينه تساعد العقل على التركيز, والتذكر, بل قد تعينك على تحمل بعض الأعباء الحياتيه وخلافه.

فيما يلي نستعرض بعض الأطعمة الغذائية المتنوعة, والصحية, والتي تحافظ على النظام الغذائي الخاص بك, وتحافظ أيضاً على ميزانيتك بالتأكيد.

1- زبدة اللوز:

هناك عدة أنواع من زبدة المكسرات, مثل:

زبدة الفول السوداني, الكاجو, الجوز, البندق وزبدة عباد الشمس , جميعها مفيدة ولذيذة أيضاً.

إلا أن لزبدة اللوز طعم معتدل المذاق, كما أنه يتميز بنعومه ملمسه كما هو حال ملمس اللوزة,

وغني بالعناصر الغذائيه المفيدة، يقول (بوني توب ديكس) أخصائي التغذية ومدير موقع BetterThanDieting.com، يقول عن زبدة اللوز: (أضفوها إلى العصائر, الساندويتشات, أو حتى أضيفوها إلى المخبوزات, جميعها مفيدة ولذيذة!)

2- أطعمة الحبوب الكاملة:

يمكن العثور على الحبوب الكاملة في الخبز, الأرز, منتجات الحبوب, وحبوب الإفطار، مفيدة بشكل لا يصدق, كما أنها يمكن أن تعزز حالتك المزاجيه, وتجعلك تشعر بالسعادة وتمد عقلك بالتركيز طوال النهار.

يقول (غانس كيري) أخصائي التغذيه الأمريكي الشهير:

أن تناول الكربوهيدرات يفضل أن يتم تناوله مع أطعمه الحبوب الكاملة بنسبة 100%

3- الكزبرة:

الكزبرة هي عشب الشفاء كما قيل عنها, تمد الجسم بالحديد وغيرة من المعادن التي يحتاجها الجسم، يمكنك إضافتها للسلطة, أو حتى جعل صلصة البيستو من الكزبرة, بدلا من الريحان، هذه العشبة الصحية يمكن إدخالها في الأطعمة الرئيسية في غذائك, أو حتى تناولها من خلال المقبلات, أيا ما كان قراركم , فقد احسنتم الاختيار.

4- الكركم:

من البهارات التي تساعدك على الشفاء من بعض الأمراض, كان الكركم، يمكنك إضافته إلي الحساء, الأرز, الخضار, وبعض وصفات البيض. الكركم يقوي جهاز المناعة ويحارب القلق, ويقلل من الإلتهاب وأكثر من ذلك أيضاً.

5- البطيخ:

من منا لا يحب البطيخ! يمكنكم تناوله كسلطة مع بعض الفيتا والنعناع, في سموثي منعش أو عصير طازج وبارد. حتماً لا حصر لتنوع أشكال تناوله، يحتوي البطيخ على الألياف اللازمة لجسم الإنسان, كما أنه يحتوي على بعض الأحماض الأمينيه التي تحارب البدانه, كما أن مياة البطيخ هي أيضاً مصدراً هاماً للبوتاسيوم, التي تساعد في منع العضلات من التشنج في بعض الحالات.

Tags

مواضيع ذات صلة