5أطعمة تقضي على التوتر والضغط العصبي

%d8%b5%d8%ad%d8%a9

%d8%b5%d8%ad%d8%a9

كل انسان ينتابه الشعور بالقلق بين الحين والاخر, وفي الحقيقة فإن نوبة من القلق بدرجة معينة، يمكن ان تكون مفيدة فالإحساس بالقلق قد يساعد المرء على رد الفعل والتصرف بصورة صحيحة عند التعرض الى خطر حقيقي, كما يمكن ان يحفزه على التفوق في مكان عمله او في منزله.

اما اذا كان الاحساس بالقلق يتكرر في احيان متقاربة، وبصورة حادة دون اي سبب حقيقي، الى درجة أنه يعيق مجرى الحياة اليومي الطبيعي فمن الأفضل اللجوء إلى الطبيب لتشخيص الوضع بشكل أفضل, وإلى جانب الطبيب هناك بعض الأطعمه التي تععمل على تقليل الشعور بالقلق نذكرها في النقاط التاليه :

1-الزبادي (اللبن) :

الزبادي هو كل ما تحتاجه في الوقت الحالي لسبب وجيه, وهو أنه مصدر أساسي للالبروبيوتيك (يعمل على المساعدة في تعزيز جهاز المناعة، ومنع نمو البكتيريا الغير حميدة)، غني بالكالسيوم ومهم للأسنان ولقوة العظام, كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، والذي يرتبط مباشرة إلى رفع مزاجك العام، إذا بتناول وجبة من الزبادي يومياً، فأنت على وشك الحصول على فرص أكثر للسعادة.

(إضافة التوت فوق الزبادي يمنحك دفعة زيادة مضادة للأكسدة)

2- الكربوهيدرات في الحبوب الكاملة :

الحبوب الكاملة، الموجودة في الأرز البني أو المعكرونة أو حبوب القمح الكاملة, يمكن أن تعزز السيروتونينوالذي يعمل على المساعدة في تجنب الذعر والقلق والاكتئاب.

هذه الأطعمة غنيه أيضا بحمض الفوليك، الذي يزيد الشعور بالسعادة والفرح.

3- البيض :

البيض يمكنه أن يقوم بعمليه الحد من الشعور بالقلق والتوتر, وذلك لإحتوائه على فيتامين D. B12

وكلاهما يعمل على المساعدة على رفع الحالة المزاجية, بالإضافة إلى أنه يحتوي على كمية مناسبة من البروتين.

وينصح الخبراء بتناول البيض المسلوق مع شرائح الخبز البني الذي يحتوي على الحبوب الكاملة للقضاء على التوتر صباحاً ولفترة تدوم طويلاً.

4- الشاي الأخضر :

يمنحك الشاي الأخضر دفعة الكافيين اللازمة دون زيادة التوتر, بينما يعمل أيضا كمضاد للالتهابات للحد من أي توتر أو قلق.

تشير الدراسات إلى أن كوبين يوميا من الشاي الأخضر قد يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، سواء تناولته مثلج أو سخن، وهذا الشاي هو يعمل كمهدئ قوي، وربما يمكنه العمل على مسألة التخسيس أيضاً.

5- السلمون :

تعتبر الأغذية التي تحتوي على الأميغا 3من أفضل الأطعمه التي تساعد على تقليل التوتر مثل (السلمون – عين الجمل – بذور الكتان) ويحتوي أيضاً على الأحماض الدهنيه اللازمة لرطوبة ونعومة البشرة.

Tags

مواضيع ذات صلة