5منتجات للبشرة , يمكنهم تدميرك

ماكياج

ماكياج

1-كريمات الليل:

عند إستخدامك منتجات التجميل التي تأتي في (جرة) أو داخل عبوات برطمانيه, ستكونين مضطرة لغمس أصابعك داخلها ليلاً ونهاراً, كما هو حال بعض كريمات الليل والنهار, وقد يعرض المنتج إلى إنشاء طبقة من البكتيريا بالطبع ستطبقيها على وجهك في اليوم التالي, لذا ينصح الخبراء بغصل اليدين جيداً بالمطهر إذا ما اضطررت لإستخدام المنتج.

2- الماسكارا:

من الممكن أن تتسبب الماسكار المفضله لديكي, بالأمراض الخطيرة لعينك, ويرجع ذلك لضخ الفرشاة داخل أنبوب الماسكار ودفع الهواء المحمل بالأتربه داخلها, مما يتسبب في تنشيط البكتيريا المسببه للأمراض مثل إلتهاب الملتحمة والإحمرار, ولأن لأن العين أكثر حساسية مما تعتقدين, لذا ينصح الخبراء بشراء فرش للمسكارا ذات الإستخدام الواحد, والتخلص منها بعد الإستخدام أولاً بأول.

3- فرش المكياج:

الفرش والإسفنجات تأتي على رأس المحذورات, حيث تحمل الكثير من العدوى إذا كنتي تسمحين لصديقاتك بالمشاركتك إياهم, أو حتى لا تستطيعين الإهتمام بنظافتهم على النحو الأمثل.

تخلصي منهم سريعاً إذا كنتي أحد المصنفين بالأعلى, ولا نستطيع التغافل عن بودرة الوجهة والعينين أيضاً, ربما لا تودين الإصابة بالأمراض الجلدية إذا كنتي تسمحين لفرش غيرك بالإنغماس فيها ومن ثم نقل العدوى إذا كانوا مصابين بأحد الأمراض.

4-مرطبات الشفاه:

من الصعب تبادل أحمر الشفاه أو مرطبها, إلا إذا كنتي تستخدمين رذاذ الكحول المطهر قبل كل إستخدام, عليكي مراجعة الأمر إذا كنتي ممن يتقبلن تمرير منتجات الشفاه الخاصة بهن من فتاة إلى أخرى, يرجع خطورة ذلك إلى إمكانيه نقل البكتيريا وحتى الفيروسات التي تنقل عبر الرذاذ إليكي دون أن تعلمي, حتى وإن كنتي تستطيعين تفادي قرحة الشفاة التي تسببها البكتيريا, فقد لا يمكنك الفرار من الفيروسات المعدية مع الأسف.

5-شفرات الحلاقة:

على الرغم من إحتواء شفرات الحلاقة على الفولاذ امقاوم للصدأ, والذي يعني أنها لا تحمل البكتيريا على سطحها لفترة طويلة, إلا أنه لا يزال بإمكان تلك الشفرات نقل الأمراض وخاصة التي تتعلق بالجهاز التناسلي, يحدث ذلك عندما يتناوب الأفراد على إستخدام شفرات الحلاقة الخاصة بكِ, فإن كان أحدهم يحمل الأمراض التناسليه أو الجلدية حتى, يمكنه نقل العدوى إليكي إذا ما قمتي بإستخدام تلك الشفرات مرة أخرى, يجعلك هذا الأمر أكثر عرضة للأمراض المتناقلة عبر الدم, مثل إلتهاب الكبد الوبائي ونقص المناعة البشرية وغيرها الكثير.

Tags

مواضيع ذات صلة