5أسألة عن الرضاعة الطبيعية

resized_الرضاعة-الطبيعية

ما هو اللبأ وكيف يساعد طفلي؟

لبن الأم يساعد طفلك على النمو السليم والقوي منذ اليوم الأول.

اللبأ (أول الحليب) أو السائل الأصفر الذي يأتي بعد الولادة وقبل الحليب. وهو الحليب الأول السميك هذا الحليب غني جدا بالمواد المغذية ويشمل الأجسام المضادة لحماية طفلك من الالتهابات.

اللبأ أيضا يساعد الجهاز الهضمي الخاص بالمولود الجديد لتنمو وظائفه. طفلك يحصل على كمية صغيرة فقط من اللبأ في كل رضاعة، وذلك لأن معدة طفلك حديث الولادة صغيرة ولا يمكن أن تحتمل سوى كمية صغيرة.

ويتغير الحليب مع نمو طفلك,حيث تطرأ التغيرات لتحول اللبأ إلى الحليب الناضج من اليوم الثالث إلى اليوم الخامس بعد الولادة. هذا الحليب الناضج للتو يحتوي على كمية مناسبة من الدهون والسكر والماء والبروتين لمساعدة طفلك على الاستمرار في النمو. يبدو أرق كثافة من اللبأ، لكنه لا يملك العناصر الغذائية والأجسام المضادة التي إحتوى عليها السائل الذهبي الفريد المسمى باللبأ.

ما هي الفوائد الصحية للرضاعة الطبيعية ؟

الخلايا والهرمونات والأجسام المضادة في حليب الأم تحمي الأطفال من الأمرض. هذه الحماية الفريدة من نوعها تدعم طفلك بالمكونات الأساسية لبناء جسده.

وتشير البحوث إلى أن الرضاعة الطبيعية تقلل من التعرض لأمراض خطيرة مثل:

الربو

سرطان الدم في مرحلة الطفولة

البدانة في مرحلة الطفولة

التهابات الأذن

الإكزيما (التهاب الجلد التأتبي)

الإسهال والقيء

التهابات الجهاز التنفسي السفلي

التهاب الأمعاء

متلازمة الموت المفاجئللرضع

داء السكري من النوع الثاني

ما هي الفوائد الصحية للرضاعة الطبيعية بالنسبة للأمهات؟

تؤدي الرضاعة الطبيعية إلى انخفاض خطر هذه المشاكل الصحية لدى الأمهات:

داء السكري من النوع الثاني

أنواع معينة من سرطان الثدي

سرطان المبيض

كيف يمكن مقارنة الرضاعة الطبيعية باللبن الصناعي؟

يمكن أن يكون من الصعب على طفلك هضم المواد الغذائيه الأخرى التي تكون بديل للبن الأم. بالنسبة لمعظم الأطفال والرضع وخاصة الرضع حديث الولادة، تكون بدائل لبن الأم مثل الألبان الصناعية هي أصعب للهضم من حليب الأم. يتم صياغة الألبان من حليب البقر، وغالبا ما يستغرق الأمر وقتا طويلا حتى يتكيف الأطفال مع الألبان الصناعية.

يمكنك أيضا قراءة More from author