4حيل لأسنان أكثر بياضاً

 

%d8%a7%d8%b3%d9%86%d8%a7%d9%86

هل مللتم من الطرق التقليدية الضارة لتبييض الأسنان؟!

بعض العلاجات المتخصصة في تبييض الأسنان, تحتوي على مادة (ثاني أكسيد الكلور).

بالتأكيد هي ليست آمنه على الإطلاق, وعلى صعيد آخر, ما زال من الصعب على الناس أن تجد بديلا فعالا وآمنا للأسنان بدلاً من الممارسات التقليدية التي تسبب أضرارا خطيرة وبعضها قد يذهب بمينا الأسنان، وتوضح الدراسات أن العلاجات التي تحتوي على ثاني أكسيد الكلور, يمكن أن تتسبب فيي أضرارا خطيرة، بما في ذلك: حفر الأسنان، وفقدان لمعانها، وتشوهها، وقد تحمل المزيد من البقع (بسبب فقدان المينا الواقية)، وزيادة الحساسية (الدائمة في بعض الأحيان).

هذه هي المخاطر التي نواجهها عندما نختار الذهاب إلى الطرق التقليدية, لكن لحسن الحظ، تتوفر بدائل أكثر أمانا وأكثر شمولية:

1- إستخدام الزيت:

يعتبر الزيت من الممارسات التقليدية المستخدمة للمساعدة في إزالة السموم وتطهير الجسم. جنبا إلى جنب مع تبييض الأسنان، كما أنه يقلل من تسوس الأسنان والتهاب اللثة.

زيت السمسم هو الخيار التقليدي، ولكن لرؤية أفضل النتائج، استخدم زيت جوز الهند، والذي يحتوي على مونولورين، المضادة للجراثيم, هي مادة فعالة جدا ضد الخلل الرئيسي المتسبب في تسوس الأسنان.

تأكد من استخدام زيت ذو جودة عالية, وغالبا ما تستخدم زيت جوز الهند نظرا لجودته. تبدأ عملية التبييض من خلال أخذ ملعقة كبيرة من الزيت وفرك الأسنان بها لمدة 20دقيقة. لا تبلعها! سوف تقوم تلك العمليه بسحب البكتيريا والفطريات والفيروسات في فمك ومن الجسم كله. عند الانتهاء، أخرج الزيت من فمك عن طريق البصق (يمكنك إستخدام فرشاة الأسنان في هذة العملية).

2- البيكينج صودا:

– ضع القليل من صودا الخبز في كوب صغير أو وعاء به بعض الماء (يفضل ماء معدني).

– بلل فرشاة الأسنان الخاصة بك، وقم بفرك الأسنان بدءا من الأضراس ومن ثم الانتقال إلى الأسنان.

-شطف فمك بالماء النقي كما تفعل عادة بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة.

3- الفحم المنشط:

لا يمتص الفحم المنشط من الجسم ولكن هو في حد ذاته ماص للغاية،ويسمح بإزالة السموم بسهولة دون الإضرار بالجسم.

قم بترطيب فرشاة الأسنان الخاصة بك وضعها في الفحم المنشط. 

ثم قم بوضع فرشاة الأسنان المغطاه بالفحم في فمك, وافرك أسنانك بحركة دائرية بشكل لطيف لمدة 2دقيقة .تشطف الأسنان جيدا بعناية.

4- الكركم:

الكركم له خصائص طبية واسعة النطاق، بما في ذلك علاج الجهاز الهضمي ومضاد للالتهابات. وحتى قيل أنه يقوم بالمساعدة في منع أنواع معينة من السرطان.

قم بترطيب فرشاة الأسنان الخاصة بك ومن ثم اغمسها في ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. ثم قم بفرك الأسنان بالطريقة التقليدية.

ثم إسمح للكركم بالبقاء على أسنانك لمدة تتراوح بين 3-5دقائق.

اتبع هذا بالفرشاة العادية للتخلص من أي تراكم للإصفرار.

يمكنك أيضا قراءة More from author