فيديو ملحم زين و محمد عساف في تحدي الماء والملح

دخل النجم اللبناني ملحم زين في تحدي شرب الماء والملح دعماً للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ، والذين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام للمطالبة بحقوقهم.

ملحم زين في تحدي الماء والملح

وقال ملحم زين في تسجيل مصور: تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، الأبطال الذين يواجهون أعتى احتلال بالأمعاء الخاوية، إضرابكم لستم وحدكم نحن بجانبكم ولن نترككم أبداً، لأن إضرابكم بحاجة مساندة من كل الشعب العربي، سأقوم اليوم بشرب الماء والملح، سأشرب الماء والملح تضامناً مع هؤلاء الأسرى الأبطال.

محمد عساف في تحدي الماء والملح

كما نشر الفنان الفلسطيني، محمد عساف، مقطع فيديو تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين أثناء تناول خلاله كأساً من الماء والملح، في إشارة للشراب الذي يستخدمه الأسرى، في ظل استمرار إضرابهم عن الطعام.

ويخوض نحو 1800 أسير فلسطيني إضراباً مفتوحاً عن الطعام، لليوم العاشر على التوالي، حيث يمتنعون عن تناول أي نوع من الطعام، ويكتفون بشرب الماء والملح، لمنع إصاباتهم بمضاعفات صحية، وقال عساف، إن الأسرى الأبطال يضربون عن الطعام، ولا يتناولون إلا الماء والملح داعياً لوحدة كل الأطياف الفلسطينية في التضامن مع الأسرى، وأضاف عساف أقبل التحدي بكل فخر بالمشاركة التضامنية مع إضراب الكرامة، إضراب ماء وملح معركة إنسانية حقوقية يخوضها أبطالنا الأسرى في سجون الاحتلال في ظل الانتهاكات لكافة الحقوق الإنسانية والدولية، نحن معكم فأنتم الأحرار ونور الانتصار.

ويخوض عدد من النشطاء والفنانين على وسائل التواصل الاجتماعي تحدي شرب الماء والملح، للإحساس بشعور الأسرى الفلسطينيين الذين يشربونه فقط لليوم العاشر على التوالي في إضرابهم المفتوح عن الطعام.

يمكنك أيضا قراءة More from author