6 حالات تمنعك من تناول الثوم

بالرغم من أن الثوم يمتاز بفوائد غذائية وعلاجية عظيمة ، لكن هناك 6 حالات يكون فيها تناول الثوم أمرا خطيرا ضارا بالصحة ، وهي كالتالي حسب ما جاء في موقع ” بولد سكاي ” المعني بالصحة :

1 ـ تناول الأدوية المضادة لتجلط الدم:

يتميز الثوم بخصائصه الطبيعية المضادة لتجلط الدم ، حيث يعتبر من أفضل طرق العلاج للمشكلات المتعلقة بالدورة الدموية ، ولكن في حال استخدام الأدوية المضادة للتجلط يجب التوقف تماما عن تناول الثوم ، لأنه قد يسبب حالة من النزيف الحاد للمريض.

2 ـ اتباع وصفات طبية:

إذا كنت من بين الأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الصحية التي تستوجب تناول أدوية معينة بانتظام ، فعليك بالامتناع عن تناول الثوم حتى تستشير طبيبك المعالج ، فربما يكون عدم تناوله ضرورة طبية.

3 ـ مشاكل الكبد:

قد يتسبب تناول الثوم في إبطال أو تقليل فاعلية بعض الأدوية الخاصة بالكبد ، لذا ينصح من يعانون من مشاكل الكبد بعدم تناول الثوم.

4 ـ حساسية المعدة:

يعرف الثوم بأنه من الأطعمة الثقيلة على الجهاز الهضمي ، فإذا كنت تعاني من تهيج المعدة فمن الأفضل عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الثوم ، وتعتبر هذه الحالة من أهم الحالات التي يجب توخي الحذر فيها.

5 ـ الحمل:

يمكن تناول الثوم بطريقة معتدلة أثناء الحمل ، لأنه مفيد لصحة الأم والجنين ، لكن لا ينصح أبدا باستخدامه كنوع من أنواع العلاج الطبيعي لما قد يسببه من مشكلات صحية.

6 ـ ضغط الدم المنخفض:

إذا كنت من أصحاب ضغط الدم الطبيعي أو ممن يميل ضغط الدم لديهم إلى الانخفاض ، فعليك بتجنب تناول الثوم ، لأنه قد يسبب لك بعض المضاعفات الصحية كالانخفاض الشديد في ضغط الدم .

يمكنك أيضا قراءة More from author