مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية يسجل زيادة نسبتها 11% 

الدكتورة جيهان عبد القادر
الدكتورة جيهان عبد القادر

شهد مجال الجراحة التجميلية والترميمية في دولة الإمارات العربية المتحدة ارتفاعاً ملحوظاً في الطلب من السكان والزوار على حد سواء، وذلك وفقاً لمستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية، مُقدم الخدمات الصحية الرائد ومرجع الجراحات التجميلية في الشرق الأوسط.

فقد سجل المستشفى زيادة نسبتها 11% على أساس سنوي في أعداد المراجعين في عام 2016 مقارنة بالعام السابق له، بحسب تقرير اتجاهات الطب التجميلي في دبي الذي نشره المستشفى مؤخراً. وتشمل العوامل المساهمة في تحقيق هذا النمو ارتفاع وعي المراجعين، ونمو السياحة الطبية، وزيادة التركيز على الاعتماد الدولي، والنمو السكاني الكبير، وارتفاع الدخل القابل للصرف.

في هذا الصدد قالت الدكتورة جيهان عبد القادر، الرئيس التنفيذي لمستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية: “هناك تحول متزايد نحو القيمة عندما يتعلق الأمر بالطب التجميلي، فالغالبية العظمى من المراجعين، بغض النظر عما إذا كانوا يسعون للقيام بإجراءات ترميمية أو تجميلية يختارون الخدمات عالية الجودة ضمن باقة رعاية مصممة وفقاً لاحتياجاتهم المحددة. وقد لاحظ مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية هذا الاتجاه منذ البداية، وتأكد من توفير مزيج قوي من التكنولوجيا المتقدمة والمهارات الطبية اللازمة.”

ووفقا للتقرير، مع زيادة الطلب على الطب التجميلي، من المهم للاعبين في هذه الصناعة استقطاب الكوادر المؤهلة من ذوي الخبرة، والمرافق الحديثة المتقدمة لإجراء العمليات، وجميع العناصر الضرورية لتأمين ثقة المريض. ومستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية هو الوحيد في الشرق الأوسط الحائز على اعتماد “اللجنة المشتركة الدولية” وتلقى للمرة الثالثة على التوالي على ختم الاعتماد الذهبي من “اللجنة المشتركة الدولية”

ووفقا لإحصائيات المستشفى كانت العمليات الجراحية التجميلية الأكثر رواجاً في عام 2016 هي شفط الدهون (38٪)، وشد البطن (20٪)، وجراحة الثدي (18٪)، وتجميل الأنف (9٪)، وطب النساء التجميلي (5٪). واستقبل المستشفى في عام 2016 زواراً من أكثر من 100 جنسية لتلقي العلاج، غالبيتهم من مواطني دولة الإمارات. ولا يزال السعوديون ثاني أكبر مجموعة من الزوار بزيادة قدرها 4.7٪ على أساس سنوي، في حين استمرت الزيادة من أسواق بريطانيا (16٪) وقطر (17٪)، وعمان (11٪) ومصر (10٪).

ويشهد قطاع الرعاية الصحية في الإمارات نمواً سريعاً مع تزايد أعداد المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية الأولية وخيارات التأمين الصحي والخدمات المتخصصة. ومع نمو قطاع العمليات الجراحية وغير الجراحية الترميمية والاختيارية لا بد لمقدمي الرعاية الصحية ضمان أنهم مجهزون بالكامل لتقديم الرعاية الطبية الفائقة للمرضى.

يمكنك أيضا قراءة More from author