أندرو موراي يتنقل بين جاكوار وفيراري

بعيداً عن الصراعات، ومشاكل الحياة، وضغوط العمل؛ دعونا نعيش لحظات السعادة والمتعة، حيث نتقابل مع لاعب المضرب الأسكتلندي أندرو موراي الشهير بــ “آندي موراي” المولود في مايو 1987 في جلاسجو بإسكتلندا، الذي بدأ لعب التنس وهو في الثالثة من عمره، ثم شارك في فريق التنس للصغار عندما كان عمره بين 11، 13 عاماً في نادي متخصص في إدنبره، ثم انتقل الى برشلونه في أسبانيا وانتسب لإحدى المدارس هناك، وتدرب لكرة المضرب هناك وفاز ببطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة للناشئين عام 2004 واحترف كرة المضرب عام 2005 .

كانت أول مشاركة في بطولة بارليتا بإيطاليا، كما شارك بعدة بطولات بعدها منها: بطولة لندن/كوينزكلوب ووصل للدور الــ16؛ لكنه خسرعلى يد السويسري جونسون توماس، ثم شارك بعدها ببطولة ويمبلدون الكبرى وبلغ الدور الـ32 وفاز على البلجيكي راديك ستابنيك بثلاث مجموعات، وختم موراي موسمه الأول ببلوغه نهائي بطولة بانكوك، وخسر النهائي أمام روجيه فيدرير. وفي عام 2006 أحرز لقبه الأول في رابطة محترفي كرة المضرب بعد فوزه بنهائي (سان خوسيه) بالولايات المتحدة الأمريكية بعد فوزه على افسترالي لايتون هيويت بمجموعتين لمجموعة.

وفاز أيضاً ببطولة قطر المفتوحة بعد فوزه على السويسري ستانسيلاس بجموعتين لمجموعة. واستطاع في مارس2008 التغلب على المصنف الأول العالمي وحامل اللقب روجيه فيدريربنتيجة 6-7 ، 6-3 ، 6-4 في بطولة دبي في مباراة امتدت لقرابة الساعتين وبعدها وصل لنهائي أمريكا المفتوحة للمحترفين. وفي عام 2012 فاز موراي بالميدالية الذهبية في أولمبياد لندن بعد هزيمة اللاعب السويسري روجر فيدرير في النهائي، وفاز على المصنف الأول نوفاك دجوكوفيتش في نهائي أمريكا المفتوحة ليحرز اللقب لأول مرة. كما فاز ببطولة ويمبلدون وأصيح أول بريطاني يفوز بلقب فردي الرجال في ويمبلدون منذ فريد بيري قبل 77عاماً. 

ثروة أندرو موراي 10 مليارات دولار

وإزاء هذه الحياة الحافلة بالبطولات فقد بلغت ثروة الشاب حوالي 10 مليار دولار، وقد بدأت رحلته مع السيارات عام 2008 واختار وقتها سيارة بولوفولكس فاجن، ثم استغنى عنها ليمتلك فيراري 430 F بسعر حوالي 145.870 دولار، ثم استغنى عنها أيضاً وتنقل بين فيراري ، والبلبو القديمة، وجاكوارXKR واستقر أخيراً على طراز فانكويش Vanquish.

يمكنك أيضا قراءة More from author