نقص التغذية والأعمال المنزلية أسباب إجهاد المرأة

كشف تقرير نشره الموقع الأمريكي ” tapoos ” عن خمسة أسباب وراء تعرض المرأة للإجهاد ، وتتضمن الآتي :

1 ـ أكثر من 70% من النساء اللاتي يخضعن لمستويات عالية من التوتر يواجهن مشاكل بالعلاقة الزوجية وغيرها ، وينتج عنها التعرض لمشكلة فقدان الشعر واضطراب بالدورة الشهرية ، ووجد أنه بالنسبة للنساء اللاتي يقضين المزيد من الوقت مع الحيوانات الأليفة يتغلبن على مستويات التوتر.

2 ـ عندما تتوتر العلاقة بين الأم والطفل ، يمكن أن تكون سببا آخر لمستويات عالية من التوتر لدى النساء ، ففي بعض الأحيان تجد النساء صعوبة في القيام بعدد من المهام في وقت واحد ، والتعرض لهذه الظروف العصبية على المدى الطويل يسبب الاكتئاب في النساء.

3 ـ القيام بالمهام المنزلية يعرض معظم النساء للإجهاد المنزلي ، في حين أن الرجال يعانون أكثر من مشاكل الغضب والإدمان ، مما يجعل المرأة تعاني من مستويات عالية من التوتر.

4 ـ نقص التغذية السليمة تجعل الأمور أسوأ بالنسبة لمكافحة المرأة للإجهاد ، لأن الجسم يحتاج إلى ما يكفي من الغذاء الصحي، وينتهى الأمر بالنساء إلى تناول الطعام أكثر من الوجبات السريعة خاصة عند مواجهتهن للإجهاد.

5 ـ 80 % من النساء العاملات اللاتي يقضين يوما كاملا في بيئة العمل المجهدة يعانين من الإجهاد أكثر من أي شخص آخر.

كما يوصي خبراء الصحة ، المرأة بممارسة اليوجا والتأمل والرياضة ، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي للتغلب على الإجهاد وضرورة قضاء الوقت الكافي مع الأسرة .

يمكنك أيضا قراءة More from author