ميريل ستريب تحصل على ترشيحها العشرين لجائزة الأوسكار

ميريل ستريبالرئيس الأمريكي دونالد ترامب (Donald Trump) كان قد وصف النجمة الأمريكية الشهيرة ميريل ستريب (Meryl Streep) في وقت سابق بأنها شخص “مبالغ في تقديره” بعد كلمتها المؤثرة التي ألقطتها في حفل جولدن جلوب في عام 2017 والتي انتقدت فيها سياسات ترامب بشجاعة بالغة، ولكن ستريب عادت لتؤكد من جديد على مكانتها في عالم السينما بعد أن صنعت التاريخ وحصلت على ترشيحها العشرين لجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم ” Florence Foster Jenkins” والذي قامت فيه بدور فلورنس فوستر جينكينز التي وصفت بأنها واحدة من أسوأ مغني الأوبرا في العالم.

تشريح ميريل ستريب لجائزة أفضل ممثلة

كانت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة التي تشرف على تنظيم حفل الأوسكار قد أعلنت مؤخرا عن قائمة ترشيحاتها لجائزة الأوسكار لعام 2017 ولقد تضمنت القائمة تشريح ميريل ستريب لجائزة أفضل ممثلة وبذلك أصبحت ميريل ستريب الممثلة صاحبة أكبر عدد من ترشيحات الأوسكار في تاريخ جوائز الأوسكار.

ستريب 67 عام، تدين لترشيحها العشرين للأوسكار لأحدث أدوارها السينمائية والذي يحكي قصة حياة امرأة ثرية عاشت في نيويورك تدعى فلورنس فوستر جينكينز وكانت تحلم بأن تصبح مغنية أوبرا ولقد حققت حلمها هذا بالرغم من عدم إجادتها للغناء، الطريف أن ستريب في الحقيقة صاحبة صوت جيد وتجيد الغناء ولقد تعلمت الغناء بشكل جيد في بداية حياتها الفنية ولقد علقت ستريب على ذلك في وقت سابق في مقابلة لها مع صحيفة ” Daily Mail” وقالت: “لقد اضطررت وقتها أن أتعلم الغناء بشكل سيء (من أجل الفيلم)”.

فيلم ” Florence Foster Jenkins” من إخراج ستيفن فريرز (Stephen Frears) ويشارك في بطولة الفيلم هيو جرانت (Hugh Grant) الذي يقوم بدور زوج فلورنس فوستر جينكينز الذي قدم لها الدعم على اتباع حلمها في الغناء وفي تلك الأثناء ظل يحاول طوال الوقت حجب زوجتها عن الآراء النقدية القاسية التي توجه إليها وحقيقة أنها لا تجيد الغناء كما تظن.

ميريل ستريب فازت بجائزة الأوسكار ثلاثة مرات

ميريل ستريب فازت بجائزة الأوسكار ثلاثة مرات وتلقت 16 ترشيح للأوسكار لفئة أفضل ممثلة وأربعة ترشيحات للأوسكار لفئة أفضل ممثلة مساعدة ولقد تفوقت في عدد ترشيحاتها لجائزة الأوسكار على أي نجم آخر من أصحاب الترشيحات العديدة لجائزة الأوسكار ومن ضمنهم كاثرين هيبورن (Katherine Hepburn) التي رشحت للأوسكار 12 مرة وفازت بها أربعة مرات لفئة أفضل ممثلة، وجاك نيكلسون (Jack Nicholson) الذي رشح للأوسكار 12 مرة وفاز بجائزتي أوسكار لأفضل ممثل وجائزة أوسكار لأفضل ممثل مساعد.

بيت دايفس (Bette Davis) ولورانس أوليفر (Laurence Olivier) كلاهما رشح لعشرة جوائز أوسكار، بينما رشح كل من بول نيومان (Paul Newman) وسبنسر ترايسي (Spencer Tracy) لتسعة جوائز أوسكار.

ورشح كل من مارلون براندو (Marlon Brando)، جاك ليمون (Jack Lemon)، بيتر أوتول (Peter O’Toole)، أل باتشينو (Al Pacino)، جيرالدين بيج (Geraldine Page) لثمانية جوائز أوسكار.

ورشح كل من كيت وينسلت (Kate Winslet)، كيت بلانشيت (Cate Blanchett)، ريتشارد بيرتون (Richard Burton)، جودي دينش (Judi Dench)، روبرت دي نيرو (Robert De Niro) جين فوندا (Jane Fonda)، داستين هوفمان (Dustin Hoffman)، إنجريد بيرجمان (Ingrid Bergman)، روبرت دوفال (Robert Duvall)، جرير جارسون (Greer Garson) إلى سبعة جوائز أوسكار.

يمكنك أيضا قراءة More from author