10أخطاء يحذر منهم خبراء المكياج

resized_makup_2

1- لا تقومي بثني رموشك بعد وضع الماسكارا, ستجعل هذة الخطوة من رموشك شكلاً غير طبيعياً كما أنها ستنثر بقايا الماسكارا الجافة على وجهك, وربما تقصف أطراف الرموش وتتسبب في تكسرها.

2- تجنبي تحديد شفاهك بلون مغاير للون أحمر الشفاه الذي سوف تطبقينه, هذا الأمر لم يعد رائجاً في الأونة الأخيرة, والقدوم عليه يجعل شكلك يببدو غير طبيعياً ولن يكسبك مظهراً جذاباُ على الإطلاق.

3- لا تتجاهلي نوع بشرتك, على سبيل المثال, إذا كانت بشرتك صافيه لا تحتاج الكثير من التغطية, سيكون من الخطأ إختيار نوع كريم للأساس ثقيل, ربما سيرهق بشرتك ويعرضها للمشاكل أنتي في غنى عنها بالتأكيد.

4- الإستخدام الخاطئ للبرونزر اللامع قد يجعلك تبدو شاحبة, لذا إحرصي على إستخدامه بشكل رقييق على عظمة الوجنتين, أعلى الشفاه, منتصف الأنف, وتذكري ألا تبالغي في إستخدامه لا سيما على كافة الوجه, قد يعرضك هذا الأمر للسخرية.

5- لا تستخدمي عبوة الماسكارا لفترة طويلة, بعض النساء يقمن بوضع قطرات الماء في عبوة الماسكارا إذا جف, قد يعرض هذا الأمر عيناكِ للإصابة بالإلتهابات, لذلك كل ما عليكي فعله إذا فرغت أو جفت العبوة, هو شراء واحدة أخرى لسلامة عينك.

6- الفزلين من مستخرجات البترول, هو غير صحي ومضر وثقيل على البشرة مما يجعلها مؤكسدة وباهتة, لذا تجنبي إستخدامه على الشفايف وإستخدمي مرطب الشفاه الخاص عوضاً عن ذلك.

7- لا تسرفي في إستخدام المظهر اللامع, ينصح الخبراء بعد الجمع بين ملمع الشفاة والبرونزر وظل الجفون اللامع, سيجعلك هذا تبدين ككرة ديسكو لامعة.

8- دائماً إحرصي على إستخدام طبقة من البودرة الخفيفة فوق طبقة كريم الأساس, للحصول على ثبات أكبر وتغطية مثالية.

يمكنك الإختيار من بين العديد من الألوان أو حتى البودرة الشفافة, يعتمد ذلك على رغبتك في الحصول على تغطية عالية أو خفيفة.

9- ربما لا ترغبين في نقل البيكتريا التي تتكون على فرش المكياج إلى بشرتك, إهتمامك بنظافة الفرش والأدوات التي تستخدمينها في مكياجك

10- بودرة الحواجب هي الحل الأمثل عندما ترغبين في ملئ فراغات الحاجبين, لكن ينصح الخبراء باستخدام الأقلام الفاتحة قليلاً عن لون الشعر إذا ما أردتِ رسم الحاجبين.

يمكنك أيضا قراءة More from author