يمتلك طنا من الذهب وأهله لا يستطيعون تسديد تكاليف دفنه

عملات ذهبية
عملات ذهبية

برلين / لم يكن رجل الأعمال الألماني غونتر بوشمان، يتوقع أن تتحول أيامه الأخيرة إلى مأساة حقيقية، فرغم إيداعه لأكثر من طن من الذهب الخالص على مدار سنوات في أحد البنوك السويسرية، لم تجد عائلته ما يكفي من الأموال لتسديد مصاريف دفنه.

على الرغم من مرور عدة أشهر على وفاة رجل الأعمال الألماني غونتر بوشمان، إلا أن قضيته وقصة اختفاء أكثر من طن من الذهب، كان قد أودعها على مدار سنوات في بنوك سويسرية، لا تزال غامضة.

ودأب بوشمان، الذي ولد في ألمانيا الشرقية السابقة، على شراء الذهب والعملات الذهبية في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، حيث كان يودعها في بنوك بسويسرا وكندا.

حل حساباته: 

وقال موقع “شبيغل أونلاين” الألماني، إن قيمة ذهب بوشمان تتجاوز في وقتنا الحاضر 40 مليون يورو، كما ذكرت أيضا أن البنوك التي كانت تحتضن ذهب رجل الأعمال الألماني أصبحت جميعها في ملكية مجموعة “يو بي إس” الشهيرة.

وكان بوشمان، يملك شركة مختصة في التعليب الصناعي أسسها في مدينة فوبرتال مباشرة، بعد هربه من ألمانيا الشرقية، إلى ألمانيا الغربية، عام 1956م.

وفي عام 2010م، حاول بوشمان سحب مدخراته من الذهب، لكن مجموعة “يو بي إس” أخبرته بأن جميع حساباته قد حُلت عام 1998م.

دعوى قضائية

وحاول بوشمان ومحاموه بعد ذلك، استعادة مدخراته، لكنه فشل في ذلك، بعدما خسر الدعوى القضائية التي رفعها ضد مجموعة “يو بي إس” التي ادعت أن مدخرات بوشمان من الذهب قد تم تحويلها إلى فرع المجموعة في كندا، وأنها لا يمكنها الإدلاء بأي معلومات إضافية حول هذا الموضوع.

ولم يستسلم رجل الأعمال الألماني، محاولا عبر قنوات أخرى استرجاع ذهبه، لكن دون جدوى.

وقرر بوشمان، أن يتوجه إلى الرأي العام للتعريف بقضيته، أشهرا قليلة قبل وفاته في الثامن من مايو الماضي، عن سن يناهز 81 عاما إثر إصابته بسكتة دماغية.

وذكر ابن بوشمان، أن أباه عانى كثيرا من آثار خسارته للذهب الذي جمعه طيلة حياته وخسارته للقضايا التي رفعها أمام المحاكم لاسترجاعه.

وقال ابن بوشمان، لموقع “شبيغل” الإلكتروني الألماني، إن أباه عاش سنواته الأخيرة من حياته معتمدا على راتبه التقاعدي فقط، لدرجة أن عائلته لم تجد ما يكفي من الأموال لتسديد مصاريف دفنه.

يمكنك أيضا قراءة More from author