وليام وكيت يشاركان في إحياء ذكرى دوق وستمنستر

الأمير وليام (Prince William) وزوجته كيت ميدلتون (Kate Middleton) شاركا في وداع صديقهما المقرب دوق وستمنستر في قداس لإحياء ذكرى الفقيد الراحل أقيم في كاتدرائية تشستر في يوم الإثنين وحضره ألفين من المعزيين من ضمنهم الأمير تشارلز (Prince Charles) وزوجته كاميلا (Camilla) دوقة كورنوال، واللذان حضرا القداس نيابة عن الملكة.

حضر القداس أيضا أسرة دوق وستمنستر الراحل ومن ضمنهم أرملته ناتاليا (Natalia) والتي خضرت القداس بصحبة أبنائها ليدي تامارا (Lady Tamara)، ليدي إيدوينا (Lady Edwina)، ليدي فايولا (Lady Viola)، وهيو جروسفينور (Hugh Grosvenor)، وهو دوق وستمنستر السابع، ووريث دوق وستمنستر الراحل.

دوق وستمنستر الراحل، واسمه بالكامل جيرالد كافنديش جروسفينور (Gerald Cavendish Grosvenor)، كان قد توفي في شهر أغسطس في هذا العام عن عمر يناهز 64 عام وذلك إثر إصابته بنوبة قلبية أصيب بها في منزله في بلدة ” Abbeystead” في مقاطعة لانكشر ولقد نقل إلى مستشفى في المقاطعة حيث توفي هناك.

دوق وستمنستر صديق مقرب من العائلة المالكة

دوق وستمنستر الراحل كان صديق مقرب من العائلة المالكة، وزوجته ناتاليا هي الأم الروحية للأمير وليلم، وابنه هيو 25 عام، هو الأب الروحي للأمير جورج (Prince George)، ولقد تحدثت عدة تقارير عن إرسال العائلة المالكة إلى عدد من رسائل العزاء لأسرة دوق وستمنستر الراحل.

طبقا لما ذكرته مجلة فوربس فإن ثروة دوق وستمنستر الراحل تقدر بقيمة 8.3 مليار جنيه إسترليني وهو ما جعله يحتل المرتبة رقم 68 في قائمة أغنى الرجال في العالم، ويحتل المرتبة الثالثة في قائمة أغنى الرجال في المملكة المتحدة تتوزع ثروته ما بين عقارات في أكسفورد، شيشاير، اسكتلندا ولندن، بالإضافة إلى 190 فدان في حي بلجرافيا، وهو واحد من أفخم الأحياء في لندت وأكثرها تكلفة.

بعد ثلاثة أيام من وفاته، أقيمت جنازة خاصة للعائلة فقط ولقد تحدث متحدث باسم أسرة وستمنستر عن ذلك في تصريح يقول: لقد أقيمت مراسم جنازة خاصة وهادئة، وحضرها فقط أفراد الأسرة المقربين”.

الجنازة أقيمت في بعد ظهر الجمعة 12 أغسطس، دوق وستمنستر كان قد توفي في يوم الثلاثاء 9 أغسطس 2016.

Tags

مواضيع ذات صلة