وفاة صديقة ملكة بريطانيا عن 91 عام

فقدت ملكة بريطانيا صديقتها المقربة وقريبتها مارجريت رودز (Margaret Rhodes) والتي توفيت عن عمر يناهز 91 عام، بعد صراع قصير مع المرض.

كانت تقارير صحفية قد تحدثت عن زيارة ملكة بريطانيا 90 عام، لمنزل مارجريت رودز في وندسور في مقاطعة بيركشاير، خلال فترة مرضها القصيرة في وقت سابق من شهر نوفمبر الجاري، ولقد أصدر قصر باكنجهام في مساء يوم أمس تصريحا للتعقيب على وفاة رودز ولقد ذكر في التصريح أن الملكة “تعلم بشأن وفاة مارجريت رودز وأنه لن يتم الإدلاء بتصريحات إضافية في هذا الشأن الخاص”.

الملكة إليزابيث الثانية حزينة لوفاة مارجريت رودز

بالرغم من عدم إدلاء الملكة بتصريحات بشأن وفاة صديقتها المقربة ، إلا أن عدة تقارير صحفية تحدثت عن حزن الملكة بسبب وفاة صديقتها المقربة ، ولقد تحدث عن ذلك مصدر مطلع لصحيفة ” Sunday Express” ، وقال إن الملكة تشعر بالكثير من الحزن بسبب وفاة مارجريت رودز كما تحدث المصدر عن التاريخ الطويل الذي يجمع ما بين الاثنتين وتحدث أيضا عن نشأتهما معا منذ الصغر.

مارجريت رودز ابنة خالة الملكة

السيدة مارجريت رودز هي ابنة خالة الملكة إليزابيث الثانية (Queen Elizabeth II)، وهي الابنة الصغرى للورد إلفينستون (Elphinstone) السادس عشر وزوجته ليدي ماري باوز ليون (Lady Mary Bowes-Lyon) وهي شقيقة الملكة إليزابيث (Queen Elizabeth) والتي تعرف بلقب الملكة الأم.

مارجريت رودز عملت في الاستخبارات البريطانية

خلال الحرب العالمية الثانية، أقامت السيدة رودز التي ولدت في لندن، في كل من قصر باكنجهام وقلعة وندسور ، وكان ذلك خلال فترة عملها كسكرتيرة في جهاز الاستخبارات البريطاني والذي يعرف اختصارا باسم MI6.

مارجريت رودز كانت قد ظهرت في أفلام وثائقية عديدة تتحدث عن ملكة بريطانيا، ولقد ظلت علاقة رودز بالملكة قوية طوال السنوات الماضية حتى أن الاثنتان اعتادتا أن تتقابلا في كنيسة وندسور من حين لآخر.

Tags

مواضيع ذات صلة