وفاة المغنى الإيطالي بينو دانييلى إثر أزمة قلبية

توفى المغنى ومؤلف الأغاني الإيطالي الشهير بينو دانييلى، الذي مزج بين موسيقى نابولى وأنغام الجاز والبلوز، بأزمة قلبية عن عمر يناهز 59 عامًا، حيث أمر رئيس بلدية نابولى لويجى دى ماجيستريس بتنكيس الأعلام في المدينة، وأعلن يوم حداد على الرجل الذي كان يعرفه الملايين من صوته الرخيم المليء بالحزن. 

كما قال رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسى: “مازلت أسمع موسيقاه في أذني، وكان يملك صوتا مذهلا”، مضيفا أن عزفه على الجيتار لا يقدر بثمن، وكان يتسم بحساسية نادرة ممتزجة بالشغف والحزن، ستظل تروى حكاية بلادنا للعالم بأسره.

ويشار أن دانييلى ولد في ضاحية سانيتا وصبغ أغانيه بمعاني الحب التي كان يكتبها بالحديث عن الفقر والظلم، ومن البدايات المتواضعة، انطلق عازف الجيتار الذي علّم نفسه بنفسه ليعزف مع فنانين عظماء مثل إيريك كلابتون وريتشى هيفنز وبات ميثينى وتشيك كوريا.

كما قدمت فرقة دانييلى عرض الافتتاح لحفل تاريخي لبوب مارلى في ميلانو، الذي اُكتشف أنه مصاب بنوع من سرطان الجلد، فلزم بتر الطرف المصاب، لكن معتقدات بوب الرستفارية منعته من ذلك، ثم اكتشف الطبيب أن السرطان تغلغل في جسده، عاش بوب بعدها ستة أشهر أنهك فيها السرطان جسده المتعب ثم توقف قلب الفنان في أحد مستشفيات ميامي الأمريكية في 11 مايو 1981 عن عمر يناهز 63 عاماً.